تاونات.. الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة يترأس اجتماعا تنظيميا

0 368

ترأس الأمين الإقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة بإقليم تاونات، السيد محمد النجاري؛ يوم الخميس 08 دجنبر 2022، اجتماعا تنظيميا للأمانة الإقليمية للحزب.

الاجتماع عرف حضور السيدات والسادة أعضاء الأمانة العامة الإقليمية.

في بداية الاجتماع، نوه الأمين العام الإقليمي بالدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب بإقليم تاونات وجهة فاس مكناس، خاصة بعد النتائج الهامة التي تحققت خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وتتويج الحزب بمقاعد برلمانية، وترؤس عدد من مجالس الجماعات والمشاركة في تدبير الشأن المحلي في أغلبية الجماعات الترابية، إضافة لتمثيل الحزب في المجلس الإقليمي ومجلس الجهة والغرف المهنية.

كما بسط الخطوط العريضة لمنهجية العمل التي ستؤطر عمل الحزب إقليميا ومحليا والرهانات التنظيمية والتحديات السياسية التي تشكل برنامج عمل المرحلة المقبلة باعتماد آليات تواصلية عصرية وشفافة مع جميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم، على أساس قواعد تنظيمية متينة.

كما تطرق النجاري إلى أبرز القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات الحزب على المستوى المحلي والإقليمي، وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين، وتكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب وإشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

وفي كلمته، تناول مقرر مكتب الأمانة الاقليمية، د.جمال التودي؛ الجانب التنظيمي للحزب على المستوى المحلي، الإقليمي والجهوي إضافة لأهمية عملية بناء مؤسسات الحزب محليا اقليميا وجهويا بهدف تقوية وجوده وانفتاحه على الجميع؛ من خلال العمل على احتضان الطاقات والكفاءات التي يتوفر عليها البام بمختلف الجماعات بإقليم تاونات.

من جهته أكد النائب الثالث للأمين الإقليمي؛ السيد مصطفى الغزواني؛ على ضرورة تمكين الجميع من وسائل العمل، حتى ينجحوا في مهامهم، وتشكيل بنية إنصات واستقبال لجميع ملفات المنتخبين ورؤساء مجالس الجماعات، لتكون همزة وصل بين قضايا المواطنين وبين مراكز القرار على المستوى المحلي، الإقليمي، الجهوي والوطني.

من جانب آخر، أكد النائب الخامس للأمين الاقليمي؛ السيد عبد الرحيم البودالي؛ على ضرورة توحيد المجهود السياسي والتنظيمي للحزب للوصول الى الأهداف المرجوة مستقبلا.

السيدات والسادة أعضاء الأمانة الأقليمية ثمنوا المشاركة النوعية لمناضلات ومناضلي ومنتخبي الحزب على صعيد الإقليم، ونوهوا بالإرادة الجماعية لتقوية الحضور الحزبي تنظيميا وتواصليا، كما أكدوا على وجوب تضافر الجهود لدعم الجميع، “ولنكون في مستوى المسؤولية المنوطة بنا، ولتجاوز الاكراهات والمشاكل التي تعاني منها كل جماعة على حدة، مشددين على ضرورة تكثيف التواصل بين منتخبي الإقليم ورؤساء الجماعات التابعين للحزب، لتقاسم الخبرات”.

كما تم الحسم في رئاسة قطب النساء، حيث توافق الجميع على اختيار السيدة خيرة الهيري رئيسة له، وتم تشكيل لجنة للبت في الانخراطات وكذا لجنة الأخلاقيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.