تحت إشراف رشيد العبدي .. الأمانة المحلية للبام بأحصين تنظم لقاء تواصلياً للمكاتب المحلية ومنتخبات ومنتخبي الحزب بسلا

0 1٬542

نظمت الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة أحصين، يوم الخميس 20 أبريل 2023، بمقر مقاطعة أحصين، حفل إفطار جماعي للمكاتب المحلية ومنتخبات ومنتخبي الحزب بمدينة سلا.

اللقاء الذي أطره عضو المكتب السياسي ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد رشيد العبدي، والأمين المحلي عادل بجار وحضره النائب البرلماني ورئيس جماعة احصين السيد محمد بنعطية، والنائب البرلماني ورئيس مجلس مقاطعة بطانة السيد عماد الريفي، ورؤساء مجالس الجماعات ومنتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي البام بالإقليم، (اللقاء) قدم خلاله رؤساء مجالس المقاطعات مداخلات تطرقت لحصيلتهم التدبيرية والتنظيمية على مستوى المقاطعات الثلاث.

وافتتح اللقاء الأمين المحلي للبام بمقاطعة احصين السيد عادل بجار، بكلمة ترحيبية بالحاضرات والحاضرين، منوها بالوضع التنظيمي الحالي للأمانة المحلية ومدى رضى المناضلات والمناضلين على الأداء التواصلي للأمانة المحلية وعملها الحزبي التـأطيري الواعد.

وتطرق بجار لمنطلقات وسياق عقد هذا اللقاء التواصلي الذي يندرج في إطار سياسة التواصل واللمة العائلية التي يتميز بها حزب الأصالة والمعاصرة لتبادل الأفكار والمقترحات بين جميع المنتخبات والمنتخبين وإحياء صلة الرحم بين جميع المقاطعات وتطوير الحضور التنظيمي والإشعاعي، لإنجاح جميع الأوراش التي يقبل عليها الحزب بالإقليم.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس جماعة السهول السيد العربي الرويش، على أهمية هذه اللقاءات التواصلية التي تسهم في تعزيز الروابط العائلية بين جميع منتخبات ومنتخبي الحزب بالإقليم، وتسهم في حفاظ الحزب على منحاه التصاعدي الذي حققه خلال الانتخابات التشريعية الماضية، عن طريق العمل الجاد والتواصل المستمر والمتواصل مع عموم المواطنات والمواطنين.

وركز الرويش على دور المنتخب في إنجاح جميع المحطات التنظيمية والانتخابية بالعمل الجاد والصادق والتجرد من الكبرياء والتواصل المسؤول مع المواطنين والمواطنات، مشدداً على ضرورة تقوية الأمانات المحلية وتوسيع النقاش بين كافة مكونات الحزب والاهتمام بالهيئات التنظيمية والمتعاطفين مع الحزب.

وبدوره، نوه النائب البرلماني ورئيس مقاطعة بطانة السيد عماد الدين الريفي، بسياسة القرب التي تنهجها ثلاث مقاطعات بامية بالإقليم، وهو ما تؤكده الحصيلة الإيجابية للمقاطعات، مقدما في هذا الصدد، لمحة عن حصيلة الاستراتيجية التي اشتغل وفقها مجلس مقاطعة بطانة، والتي ارتكزت على ثلاث محاور أساسية وهي: القطاع الاجتماعي والقطاع الثقافي والرياضي والفني وقطاع البنية التحتية؛ وهي المبادرات التي لقيت تنويها واستحسانا كبيراً من طرف ساكنة المقاطعة.


كما توقف الريفي بطانة عند مجموعة من المبادرات الرقمية الأولى من نوعها التي أطلقتها المقاطعة لتعزيز القطاع الاجتماعي، بالإضافة إلى الاهتمام بالعنصر النسوي والكفاءات والاشتغال الجدي على جلب الاستقطابات.

وفي ذات السياق، تطرق رئيس مقاطعة تابريكت مصطفى السالمي، لأهمية انفتاح مؤسسات الحزب على كافة المنتخبات والمنتخبين، متحدثا عن شعار: “ربط المسؤولية بالمحاسبة” الذي تشتغل وفقه مقاطعة تابريكت ونهجها تدبيرا معقلناً يرتكز على الإصغاء للمواطنين وإطلاق عدد من المبادرات والأنشطة والتواصل الدائم مع المواطنين والتفاعل مع انتظاراتهم.

أما النائب البرلماني ورئيس مجلس مقاطعة أحصين محمد بنعطية، فقدم عرضا حول أولويات والتوجهات المعتمدة كمدخل لمقاربة القضايا الشأن المحلي على امتداد المقاطعة، منوها بالمجهودات التي تبذلها المقاطعة بكافة مكوناتها والإنجازات المحققة والتأكيد على مواصلة الانفتاح على الساكنة وفي مقدمتها منظمات المجتمع المدني تكريسا للمقاربة التشاركية.

وفي ذات السياق، أجمعت كل من نائب عمدة مدينة سلا، لطيفة العلوي؛ والنائب الأول لرئيس مجلس عمالة سلا، سعيد السعداوي؛ على ضرورة الاشتغال على خدمة المواطنات والمواطنين بدون حسابات سياسية والاشتغال وفق التحالفات بالمقاطعات، متفقين على ضرورة التفكير الجماعي لإيجاد مخارج مناسبة لكل الإكراهات لتحقيق أكبر قدر من انتظارات الساكنة.

والى ذلك، شددت الأمينة المحلية للبام بمقاطعة تابريكت ونائب رئيس مجلس الجهة، رشيدة فاضل على ضرورة المضي قدما في الإنجازات التي حققها الحزب بإقليم سلا، بفضل سياسة القرب التي اعتمد عليها منتخبات ومنتخبي الحزب بالإقليم، داعية جميع الحاضرات والحاضرين للحفاظ على اللمة العائلية بين جميع الباميات والباميين بسلا.

وفي كلمة قدمها عدنان العزوزي باسم الأمانة المحلية العيايدة، سلط خلالها الضوء على خارطة الطريق ومنهجية عمل فريق الأمانة المحلية للبام، واشتغالها على تعزيز المكتسبات التي حققها الحزب على جميع الأصعدة ومواكبة الشباب والنساء والاشتغال على تأطير المواطنين.

أما عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، مبارك بدري، فاستعرض في مداخلة باسم الأمانة المحلية احصين الدينامية الجديدة التي يشتغل وفقها حزب البام خلال الولاية الحالية والتي قطعت مع العشوائية وأسهمت في مأسسة الحزب، وهي ما اعتبرها دماء جديدة تم ضخها ويجب على المجالس المنتخبة مواكبتها بجميع الدوائر.

وحث عضو المجلس الوطني على أهمية تعزيز البنيات التحتية للأمانات المحلية لضمان استمرارية اشتغالها، والقيام بدورها التأطيري للمواطنات والمواطنين.، وتشجيع وتقوية الحضور الشبابي والنسائي في عملية البناء والتغيير الذي سيرفع من جاهزية الحزب على صعيد الإقليم.

سلا: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.