تطوان .. حضور وازن لمنتخبي البام في افتتاح الملتقى الثالث للحضارات المتوسطية الأندلسية

0 227

شهدت عمالة تطوان يوم الجمعة 23 فبراير الجاري افتتاح أشغال الملتقى الثالث للحضارات المتوسطية الأندلسية، بحضور ثلة من الشخصيات البارزة في مجالات مختلفة.

حضر فعاليات الافتتاح كل من النائب البرلماني السيد العربي أحنين، ورئيس مجلس إقليم تطوان السيد ابراهيم بنصبيح، والنائب الثاني لرئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيدة رشيدة أشبون.

ونظم الملتقى من طرف جماعة تطوان وجامعة عبد المالك السعدي ومؤسسة تمغريبت بدعم من عمالة تطوان وشراكة مع جمعية الصويرة موكادور.

وجرى افتتاح الملتقى تحت الرئاسة الشرفية للسيد أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور.

وفي تصريح للسيدة رشيدة أشبون، أكدت على أهمية هذا الملتقى في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات المتوسطية الأندلسية، وإبراز التراث المشترك بين شعوب المنطقة.

وأشارت السيدة أشبون إلى أن هذا الملتقى يُشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات، بما يسهم في تنمية التعاون بين الدول والشعوب المتوسطية.

وأعربت السيدة أشبون عن شكرها وتقديرها لجميع المشاركين في الملتقى، مؤكدة على التزام المنتخبين بدعم مثل هذه المبادرات التي تُسهم في تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات.

الملتقى ناقش مواضيع متعددة تتعلق بالحضارات المتوسطية الأندلسية، بما في ذلك الهوية الثقافية، والتراث المشترك، والحوار بين الثقافات، والتنمية المستدامة. مسهماً في إثراء الحوار حول قضايا الحضارة والثقافة في منطقة البحر المتوسط، وتعزيز التعاون بين الدول والشعوب في مختلف المجالات.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.