تعزيزا للتعاون الثنائي.. وزير التعلبم العالي عبد اللطيف ميراوي يستقبل وزير التربية بجمهورية ليبيريا

0 304

استقبل، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بمقر الوزارة بالرباط، وزير التربية في جمهورية ليبيريا، السيد داو أنسو صونيي؛ وذلك في إطار زيارته الرسمية المبرمجة بالمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 24 ماي 2023.

وشكل هذا اللقاء مناسبة ناقش خلالها الوزيران آفاق التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

حيث أعرب الوزير ميراوي عن رغبة واستعداد الوزارة لمشاركة تجربتها وخبراتها مع جمهورية ليبيريا، لا سيما فيما يتعلق بتكوين المكونين والرقمنة وكذا مختلف أوراش تفعيل المخطط الوطني لتسريع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الرامية إلى ضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى التعليم العالي والرفع من جودة التكوين، وتعزيز الرقمنة وإدماج وتمكين الطالبات بالجامعات المغربية.

كما سلط ميراوي، الضوء على جهود الوزارة التي تروم تعزيز حركية الطلبة الليبيريين لمتابعة دراستهم بالمغرب، مؤكدا على أهمية استهداف إجراءات عملية تمكن من تنفيذ اتفاق التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي المبرم بتاريخ 2 نونبر 2020 بالرباط.

من جانبه، نوه الوزير الليبيري بالتقدم الذي أحرزه المغرب في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، كما أكد اهتمامه بتعزيز وتقوية التعاون الثنائي في هذا المجال.

إلى ذلك، شكل هذا الاجتماع فرصة للجانبين لمناقشة فرص وآليات تطوير التعاون وإرساء أسس شراكة مثمرة بين البلدين.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.