تنفيذا لتوجيهات المكتب السياسي… لجنة خبراء الحزب تواصلُ عقد اجتماعاتها التشاورية

0 402

ثلاث ساعات من التدارس والتشخيص والمشاورات العلمية والعملية، انكبت خلالها لجنة خبراء الحزب المجتمعين، يوم الثلاثاء 04 أبريل الجاري بالمقر المركزي للحزب بالرباط، على مناقشة مختلف القضايا الاقتصادية الطارئة وانعكاساتها الصعبة على الأوضاع الاجتماعية للمواطنات والمواطنين، وطرح حلول استعجالية حول الوضعية الراهنة، تنفيذا لتوجيهات المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في اجتماعه الأخير.

هذا الاجتماع ترأسه النائب البرلماني – عضو المكتب السياسي أديب بنبراهيم، واستهله بالترحيب بأعضاء اللجنة التي تضم كل من النائبين البرلمانيين خالد حاتمي وجواد الشامي؛ ونخبة من المحليين الاقتصاديين والخبراء من مختلف المشارب من المجال المالي إلى الاقتصاد السياسي والقطاعات الإنتاجية.

و أبرز بنبراهيم في الآن ذاته حيثيات تنظيم اللقاءات والاجتماعات التشاورية، بغية الانكباب على تشخيص مستجدات الحياة الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا وتأثيرها على القفة الاستهلاكية للأسر المغربية، وذلك من أجل الإسهام في رسم مخرجات عامة وتشاركية حول هذه الوضعية الحالية.

وشكل هذا الاجتماع التشاوري للجنة الخبراء فرصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر بين مختلف الخبراء والأساتذة في المجال الاقتصادي، وتحديد أسباب ارتفاع معدل التضخم، والعوامل المؤثرة في موجة غلاء المواد الغذائية المعيشية خصوصا منها الخضروات المستهكلة بنسبة كبيرة من المواطن المغربي (الطماطم والبطاطس والبصل..).

هذا الاجتماع طرحت فيه عدد من المخرجات والحلول الاستعجالية وأخرى ضرورية على المستوى المتوسط، لتقليص تأثير معدل التضخم وضمان السيادة والأمن الغذائي الوطني، وخلصت كلها بالاتفاق على ضرورة صون القدرة الشرائية للمواطنين، كما نبهوا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ عملي للحلول الاستعجالية المقرر رفعها في تقرير مفصل لأعضاء المكتب السياسي للحزب.

 

وأشاد المجتمعون في الوقت ذاته بمبادرة المكتب السياسي وكفاءة أطره في الإسهام في تجويد النقاش حول الحلول الاستعجالية للتخفيف من عبء موجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية المعيشية وحماية الاقتصاد الوطني من المؤثرات الخارجية وتقلبات أسعار المواد الغدائية الأساسية في الاسواق العالمية.

 

تحرير: يوسف العمادي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.