جلالة الملك محمد السادس يؤكد على قدسية الأسرة والحرص على ضمان التماسك العائلي

0 359

دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إلى مواصلة التشبث بالقيم الوطنية الجامعة، التي كرسها دستور المملكة، وتشمل كل مكونات الهوية المغربية الأصيلة، في انفتاح وانسجام مع القيم الكونية.

وأبرز جلالة الملك، في خطابه السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، اليوم الجمعة 13 أكتوبر الجاري؛ دور هذه القيم في ترسيخ الوحدة الوطنية، والتماسك العائلي، وتحصين الكرامة الإنسانية، وتعزيز العدالة الاجتماعية.

وأضاف صاحب الجلالة، أنه “في إطار هذه القيم الوطنية، التي تقدس الأسرة والروابط العائلية، تندرج الرسالة التي وجهناها إلى رئيس الحكومة، بخصوص مراجعة مدونة الأسرة”.

وأكد صاحب الجلالة نصره الله وأيده، على أن الأسرة هي الخلية الأساسية للمجتمع، حسب الدستور، “لذا نحرص على توفير أسباب تماسكها”. موضحا أن “المجتمع لن يكون صالحا، إلا بصلاحها توازنها. وإذا تفككت الأسرة يفقد المجتمع البوصلة”.

لذا، يضيف جلالة الملك في خطابه السامي، “ما فتئنا نعمل على تحصينها بالمشاريع والإصلاحات الكبرى. ومن بينها ورش تعميم الحماية الاجتماعية، الذي نعتبره دعامة أساسية، لنموذجنا الاجتماعي والتنموي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.