جلالة الملك محمد السادس يبرز أهمية القيم الروحية والوطنية للمغاربة في تعزيز دور ومكانة المملكة كفاعل وشريك موثوق

0 3٬744

أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على قيم التضامن والتعاون والانفتاح، التي تميز المغرب، في تعزيز دوره ومكانته، كفاعل رئيسي، وشريك اقتصادي وسياسي موثوق وذي مصداقية، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة.

وأبرز جلالة الملك، في خطاب إلى الأمة اليوم الإثنين 06 نونبر الجاري بمناسبة الذكرى 48 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، ان العديد من الدول، اعترفت بمغربية الصحراء، وعبرت دول أخرى كثيرة وفاعلة، بأن مبادرة الحكم الذاتي، هي الحل الوحيد، لتسوية هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

وذكر جلالة الملك، أن المسيرة الخضراء، جسدت القيم الروحية والوطنية والاجتماعية، التي تميز الأمة المغربية، في عالم كثير التقلبات. وهي قيم التضحية والوفاء وحب الوطن، التي مكنت المغرب من تحرير أرضه، واستكمال سيادته عليها.

وقال جلالة الملك “عندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا؛ وإنما هو تشجيع على مواصلة العمل، لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا، من مختلف الفعاليات الوطنية”.

وهي؛ يقول جلالة الملك؛ “منظومة متكاملة من القيم، مكنت من توطيد المكاسب التي حققناها، في مختلف المجالات، لاسيما في النهوض بتنمية أقاليمنا الجنوبية، وترسيخ مغربيتها، على الصعيد الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.