جلسة استكمال هياكل مجلس النواب..انتخاب النائب محمد الحجيرة رئيسا للجنة مراقبة المالية العامة

0 157

انتخب النائب البرلماني محمد الحجيرة، يومه الاثنين 22 أبريل 2024، رئيسا للجنة مراقبة المالية العامة؛ وذلك خلال الجلسة المخصصة لاستكمال هياكل المجلس.

الدكتور الحجيرة من مواليد 1973 بمدينة تاونات، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي ما بين تاونات، فاس، الرباط، حيث حصل على الباكالوريا في شعبة الاقتصاد سنة 1992، وبعدها الإجازة في العلوم الاقتصاد، ثم دبلوم الدراسات العليا المعمقة في “الماركوتينغ” والتجارة الدولية من جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس ظهر المهراز .

تخرج الحجيرة من المعهد العالي للإداري (الفوج الثالث) بالرباط 2007 وواصل مساره الدراسي بكلية الحقوق- فاس؛ وحصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام- تخصص المالية والتنمية سنة 2018، ودكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية.

التحق الحجيرة بصفوف حزب الأصالة والمعاصرة سنة 2014، وانتخب عضوا بالمجلس الوطني خلال المؤتمر الوطني الثالث للحزب في يناير 2016، وشغل عضوية الأمانة الجهوية للحزب بجهة فاس مكناس.

وفي شتنبر 2015 انتخب الحجيرة المتخصص في المالية والتنمية على رأس جماعة تمزكانة بإقليم تاونات (عن حزب الأصالة والمعاصرة)، وفي 2016 و2021 انتخب نائبا برلمانيا عن دائرة القرية غفساي بإقليم تاونات.

تمرس الحجيرة في التدبير الترابي حيث انتخب محليا واقليميا وجهويا، ويشغل الحجيرة حاليا مهمة الأمين الجهوي للحزب بجهة فاس- مكناس، كما شغل الحجيرة عضوية مجلس جهة فاس- مكناس ورئاسة فريق البام بنفس المجلس -سابقا- ممثلا لإقليم تاونات.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.