جلول يحضر فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى المجتمع الرقمي ببركان

0 399

حضر؛ رئيس المجلس الإقليمي لبركان، السيد محمد جلول؛ فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى المجتمع الرقمي، المنظم تحت شعار: “كيف تؤثر البيانات الضخمة على حياتنا اليومية في ظل التحول الرقمي”، بمشاركة ثلة من الباحثين والخبراء في مجالات الرقمنة، والبيانات الضخمة، والمدن الذكية.

المنتدى، نظمته شركة التنمية المحلية “مجال بركان”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  بالتعاون مع عمالة إقليم بركان، والمجلس الإقليمي، و“African Smart Territories”، وجمعية التطوير الرقمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وكانت هذه التظاهرة مناسبة لتبادل التجارب على المستوى الدولي، وكذا لتقاسم أفضل السبل لإعداد الأجيال القادمة لمواكبة تسريع عملية التحول الرقمي وإصلاح الإدارة.

وعرفت لتظاهرة مشاركة عدد من المقاولات والمؤسسات العالمية المعروفة في هذا المجال، والتي سلطت الضوء على أهمية الرقمية كأداة للابتكار وتحسين الخدمات العمومية، والتعليم، والصناعة، والتنمية المستدامة، والأمن، وغيرها من خلال ندوات أطرها ثلة من الخبراء والمختصين.

كما شهدت التظاهرة تنظيم “هاكاثون” مع المواكبة التقنية والعمل على إدماج المشروع على مستوى مشاريع الإقليم، وذلك بهدف تشجيع حاملي المشاريع على الصعيد المحلي على الاستثمار أكثر في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال فعاليات المنتدى قام وفد من الخبراء والمشاركين بزيارة ميدانية للمدرسة الوطنية للهندسة الرقمية والذكاء الاصطناعي والروبوتيك، حيث قدمت لهم شروحات حول المسالك التعليمية التي سيحتضنها هذا الصرح العلمي المتميز.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.