جلول يعقد لقاء تشاوريا خصص لمناقشة سبل تطوير وتعميم التعليم بإقليم بركان

0 223

ترأس محمد جلول رئيس المجلس الإقليمي لبركان، يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، لقاء تشاوريا وتفاعليا جمع بين عدد من أعضاء المجلس وأعضاء اللجنة الدائمة للتربية والتكوين، المدير الإقليمي للتربية الوطنية، رئيسة الجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم وبعض رؤساء الأقسام بعمالة بركان، وكذا بعض أطر المجلس الإقليمي.

اللقاء انعقد بناء على طلب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في إطار التعاون والتشاور للنهوض والرقي بالمنظومة التربوية.

وقد تمحورت مداخلات السيدات والسادة الحضور حول تجربة المجلس الإقليمي في ميدان النقل المدرسي والجوانب المرتبطة بالمتمدرس والمدرسة.

وفي عرض متميز تم تقديم آليات تتبع رقمية دقيقة ومتميزة تسهر عليها أطر عمالة بركان بتنسيق مع مختلف الشركاء، وكذا التجربة الرائدة التي يخوضها المجلس الإقليمي لبركان بدعم من السلطات الإقليمية والمحلية  والتي أعطت نتائج جد مرضية حيث ارتفع عدد التلاميذ  المتمدرسين من 1783 خلال سنة 2017 إلى 9280 خلال سنة 2022 دون حساب أطفال التعليم الأولي بالإضافة إلى مجموعة من الإسهامات الفعالة للمجلس الإقليمي لبركان، لدعم قطاع التربية والتكوين على مختلف المستويات.

حيث خلفت هذه التجربة انطباعا طيبا لدى أعضاء اللجنة معبرين عن أملهم في استمرارية هذه التجربة وتعميمها على مختلف الأقاليم، مبدين إعجابهم بالنتائج التي أبانت عنها تجربة المجلس الإقليمي لبركان في تدبير قطاع النقل المدرسي، وبالتنسيق الفعال مع مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التربية والتكوين.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.