جماعة العرائش تتطلع لإرساء دعائم تعاون مع أكبر مقاطعة بمحافظة لندن البريطانية

0 671

شكل موضوع إرساء تواصل تعاون بين جماعة العرائش ومقاطعة ويستمنستر؛ محور مباحثات جمعت؛ عبد المومن الصبيحي؛ رئيس المجلس الجماعي؛ بنظيره حمزة توزال؛ عمدة المقاطعة البريطانية.

وشكل البقاء الذي حضره النائب البرلماني عن دائرة العرائش؛ محمد حماني؛ مناسبة لاستعراض العلاقات القوية التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة؛ وهي العلاقات التي يعززها الحضور القوي للجالية المغربية في هذا البلد الصديق.

وفي كلمة بالمناسبة؛ أعرب السيد الصبيحي؛ عن تطلع مجلس جماعة العرائش للإسهام في تقوية هذه العلاقات من خلال اواصر تعاون على المستوى الترابي؛ مشيرا إلى أن مقاطعة ويستمنستر؛ تمثل فضاء مثاليا لترجمة هذا الطموح على أرض الواقع.

من جانبه؛ تطرف السيد توزال؛ المنحدر من أصول مغربية؛ إلى الحضور القوي لأبناء اقليم العرائش؛ في هذه المقاطعة الأكبر من نوعها بمحافظة لندن البريطانية؛ معتبرا أن ذلك يشكل محفزا لبناء جسور تعاون مشترك بين الجانبين على هذا الصعيد الترابي.

وقد خلص الطرفان؛ إلى طرح مقترح خلق توأمة شراكة مابين كل من جماعة العرائش ومقاطعة ويستمنستر؛ وهي المبادرة التي اتفق أن تكون موضوع لقاءات أو اتصالات مستقبلية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.