جمعية تامغرابيت للطفولة والشباب والعمل الجمعوي تعلن عن تأسـيس فرعها الجديد بإقليم مكناس

0 1٬217

عقدت جمعية تامغرابيت للطفولة والشباب والعمل الجمعوي بشراكة مع جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي الصحة مكناس، مساء يومه السبت 15 يوليوز 2023، بمقر غرفة التجارة والصناعة بمكناس، لقاءً تأسيسياً لفرع الجمعية الجديد بإقليم مكناس.

وتم خلال اللقاء الذي ترأسه السيد جمال مكماني رئيس الجمعية، اختيار السادة حميد السويح ونور الدين بوعرصة وإلياس محمد الدروج أعضاء اللجنة التحضيرية لفرع الإقليم.

وأعلن السيد مكماني، في كلمة له بالمناسبة عن تأسيس فرع جديد للجمعية/ فرع مكناس، مؤكداً أن الجمعية تهدف إلى ما أسمته “العلاقة بين الأصل المغربي والكفاءات والمواهب وتنوع المغاربة بثقافتهم لجعلهم في خدمة قاسمهم المشترك تامغرابيت”.

وأوضح مكماني أن الجمعية تسعى على الخصوص، إلى منح كلمة “تمغرابيت” (الانتماء إلى مغرب متعدد ومتنوع ومتسامح، كما هو منصوص عليه في الدستور)، معنى ومحتوى وحمولة ملموسة، والانطلاق من الذاكرة نحو المستقبل، ونسج علاقات جديدة، ولاسيما مع الأجيال الجديدة، وكذا مساعدة الناشئة على الملاءمة مع هويتها، والاضطلاع بدور الوصل بين من سبق وعايشوا العيش المشترك بشكل ملموس، ومن يرغبون في إعادة ابتكاره، مزودين بالثقافة بوصفها “سلاحا” للتعليم الشامل.

وتؤكد الجمعية أن “المغاربة بشكل عام، داخل المملكة أو خارجها، والأجيال الجديدة على وجه الخصوص، بحاجة إلى اكتشاف الآخر، والانفتاح، والتعلم، والتوعية الثقافية، وإعادة ملاءمة تاريخنا وهويتنا”، موضحة أنه “يجب علينا أن نبتكر، على أرض الواقع وعلى شبكة وسائط التواصل الاجتماعي وشبكات الأنترنت، والإعلام، والإنتاج الفني، والكلمات التي لا تتبعها أفعال، من خلال أعمال ابتكارية”.

وقامت الجمعية خلال ذات اللقاء بتكريم السيدات و السادة النواب البرلمانيين لجهة فاس-مكناس منهم: البرلمانية خديجة حجوبي والنائب محمد الحجيرة والنائب جواد الشامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.