جمعية “ممكن” تعقد مؤتمرها الوطني الأول برؤية مدنية دامجة لقضايا الشباب

0 1٬588

نظمت؛ جمعية ممكن، مؤتمرها الوطني الأول تحت شعار: “النضال المدني من أجل المغرب الممكن”؛ وذلك يومه السبت 22 يوليوز الجاري، ببسلا، بحضور مؤتمرات ومؤتمرين من مختلف الجهات.

وبالمناسبة؛ أوضح مبارك بدري الرئيس المنتخب على رأس الجمعية؛ أن المشروع تأطيري للشباب حتى يسهموا في التنمية المندمجة والمستدامة التي محورها الإنسان، والانخراط في المسلسل التنموي ببلادنا عن طريق المشاركة الفعلية للشباب في مختلف المجالات. وأكد ذات المتحدث أن رؤية ممكن تهدف إلى الإسهام في تكوين جيل المستقبل مسؤول ومحب لوطنه، وتربيته على المبادئ والقيم الكونية لحقوق الإنسان كماهو متعارف عليها دوليا.

ومن جانبه، قال سليمان التجريني رئيس المجلس الإداري للجمعية، إنه اليوم أضحى لزاما على جمعيات المجتمع المدني الإسهام بشكل فعال في رفع مستوى الوعي بخصوص حاجيات الشباب لدى جميع الفاعلين والمؤسسات، وذلك عبر اقتراح برامج سياسات عمومية موجهة للشباب. وأكد التجريني على ضرورة تظافر جهود كل المؤسسات والقطاعات الوزارية لدعم وتوفير المزيد من الفضاءات والإطارات لفائدة الشباب؛ مضيفا، أن تكوين الشباب سيخلق جيلا جديدا قادرا على تحمل المسؤولية من خلال التسيير وتدبير الشأن العام، حيث لن يتأتى ذلك الا باستيعاب المبادئ من جهة وبالفعل والتفاعل مع العملية التأطيرية في مستواها الفكري والعلمي.

هذا؛ وشهد المؤتمر مناقشة أوراق الجمعية وأهدافها؛ وكذا نظامها الأساسي، الذي حظي بالمصادقة بالإجماع من طرف المؤتمرات والمؤتمرين.

– سلا/ تحرير: الشيخ الوالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر وياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.