جهة بني ملال خنيفرة…بركات يشارك في أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

0 190

شارك رئيس جهة بني ملال خنيفرة؛ عادل بركات؛ في أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بمقر الأكاديمية ببني ملال، والذي ترأس أشغاله وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحضور والي الجهة، وعمال الأقاليم بالجهة، والكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة، ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، ورؤساء المجالس الإقليمية بالجهة، وباقي أعضاء المجلس الإداري. 

وقد خصصت أشغال هذه الدورة لتقديم ومناقشة حصيلة موسم 2022 وبرنامج عمل وميزانية الأكاديمية برسم 2023، ومخطط البرنامج الجهوي للتكوين المستمر.

ومن جانبه، عبر بركات عن امتنانه لانخراط وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في كل المبادرات التي تروم النهوض بالقطاع التربوي والرياضي بالجهة، مشيدا بالنجاح الذي عرفه تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين خلال سنوات 2019-2023، مؤكدا في هذا الصدد، على الإيمان القوي لمجلس الجهة بمواصلة هذه الإنجازات بإبرام اتفاقية أخرى للارتقاء بالمنظومة التربوية الجهوية، وضمان تعليم جيد لكافة أبناء الجهة الذين يشكلون الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المنشودة ، هذا بالإضافة إلى الارتقاء بالعرض الرياضي بالجهة التي تزخر  بطاقات ومواهب رياضية ما فتئت تمثل هذه الجهة والمغرب أحسن تمثيل في عدد من الملتقيات الرياضية ومنها منافسات كأس العالم بقطر.

كما عبر بالمناسبة عن استعداد مجلس الجهة وكعادته لإعتماد شراكات خاصة مع الوزارة المعنية من أجل دعم وتعزيز البنيات التحتية الرياضية بتراب الجهة.

هذا وبعد تقديم تقارير اللجن الدائمة، قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة، عرضا استعرض من خلاله حصيلة ومنجزات الأكاديمية برسم سنة 2022، التي تم تحقيقها بالاعتماد على مقاربات تدبيرية نسقية ومندمجة ترتكز على التدبير التشاركي وعلى منطق تحقيق النتائج ونجاعة الأداء، كما قدم برنامج عمل الأكاديمية وميزانية سنة 2023، بالإضافة ألى مخطط البرنامج الجهوي للتكوين المستمر.

وفي ختام هذا الاجتماع صادق المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، بالإجماع على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية برسم 2023، والبرنامج الجهوي للتكوين المستمر. كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وولاية الجهة، ومجلس الجهة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، للارتقاء بالعرض التربوي والرياضي بالجهة، بتكلفة ناهزت 2,36  مليار درهم، خلال سنوات 2023-2027.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.