جهة سوس ماسة.. وزارة التشغيل توقع ست اتفاقيات مع عمال ورؤساء المجالس الإقليمية لتنفيذ برنامج “أوراش 2”

0 259

أشرف وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، أمس الاثنين 10 أبريل بأكادير، على إطلاق النسخة الثانية من برنامج “أوراش”.

وتروم النسخة الثانية من هذا البرنامج تشغيل حوالي 12 ألف شخص، ضمن أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة على صعيد جهة سوس ماسة.

وفي كلمة له خلال حفل إطلاق البرنامج أكد السيد السكوري أن برنامج “أوراش 2” يروم خلق 12 ألف منصب شغل مباشر وآني في عدد من القطاعات على مستوى الجهة، ومواصلة تدعيم النجاح الذي حققه برنامج “أوراش1”، مشيدا بالمناسبة، بانخراط جميع الفاعلين وتعبئتهم من أجل إنجاح هذا البرنامج الطموح بنسختيه الأولى والثانية على مستوى الأقاليم والعمالات التابعة لجهة سوس ماسة.

واعتبر المسؤول الحكومي أن برنامج “أوراش 2” يتميز على الخصوص بالتكوين في الأوراش المستدامة وكذلك إدماج المهاجرين في وضعية قانونية، مضيفا أن البرنامج في نسخته الأولى بجهة سوس ماسة أتاح خلق فرص عمل لفائدة 7708 مستفيدا، 29 في المائة منهم نساء و70 في المائة لا يتوفرون على شواهد أو دبلومات.

وعرف هذا الاجتماع التوقيع على ست اتفاقيات تتعلق بتنفيذ برنامج “أوراش 2” من قبل وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وعمال عمالتي وأقاليم الجهة ورؤساء المجالس الإقليمية.

كما تميز اللقاء، بتقديم عروض حول حصيلة النسخة الأولى من البرنامج الحكومي “أوراش” على مستوى الجهة، ومستجدات النسخة الثانية من البرنامج.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.