جهة فاس- مكناس تنتدب مؤتمراتها للمؤتمر الوطني لمنظمة نساء “البام”

0 1٬179

في جو إيجابي وتحت إشراف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، عقدت الأمانة الجهوية للحزب بجهة فاس مكناس، اليوم الاثنين 24 أبريل 2023، الجمع العام الجهوي الداخلي الخاص بانتداب مؤتمرات الجهة للمؤتمر.

وحول الأجواء الإيجابية التي طبعت الجمع العام الجهوي، أكد الأمين الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، محمد الحجيرة؛ أن عملية انتداب المؤتمرات مرت في جو وحدوي، حيث حضر اللقاء ما يزيد عن 350 مناضلة جلهن كن دائما حاضرات في المحطات المهمة التي عرفها الحزب منذ التأسيس.

وأوضح الحجيرة، في كلمة له بالمناسبة، أن الجمع العام الجهوي الداخلي عرف حضور منتخبات ومناضلات الحزب على صعيد كل الأقاليم والجماعات الترابية التابعة لجهة فاس مكناس، مبرزا أن المؤتمر الوطني لمنظمة نساء البام سيكون فرصة لفتح نقاش جدي حول التحديات المطروحة على قضايا المرأة ببلادنا.

وقال المتحدث ذاته، إن الحزب يعول على عزيمة نسائه وإرادتهن الصلبة وتضحيتهن النضالية، لخلق تنظيم نسائي قوي ومستقل، يستمد شرعيته من ديمقراطية انتخاب هياكله وأجهزته، ومن حضوره الجهوي المتنوع ومن قدرته على فتح فضاء المشاركة والإسهام في الفعل الحزبي للجميع.

من جهتها، ذكرت عضو الفريق النيابي للحزب، خديجة حجوبي؛ في مداخلة لها خلال الجمع العام، أن التمكين السياسي للمرأة وتعزيز موقعها في المشهد السياسي يعد أحد المواضيع المحورية التي طرحت ولا زالت تطرح على أجندة النقاش السياسي الوطني، مبرزة أن وضعية المرأة المغربية خلال السنوات الأخيرة عرفت تقدما ملموسا بعدما راكمت العديد من المكتسبات الدستورية والتشريعية والسياسية والحقوقية.

وشددت حجوبي على أن حزب الأصالة والمعاصرة يؤمن بضرورة إشراك المرأة في العمل السياسي وانخراطها وإسهامها في المسلسل التنموي، مضيفة أن البام من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى تفعيل مقاربة النوع ومبدأ إنصاف المرأة السياسية القادرة على الأخذ بزمام الأمور والمشاركة الفعلية.

فاس: تحرير: سارة الرمشي/تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.