“جيتكس إفريقيا”.. الوزيرتان غيثة مزور وعواطف حيار توقعان اتفاقية تعاون من أجل تبسيط ورقمنة الخدمات المتعلقة بالأشخاص في وضعية إعاقة

0 285

وقعت؛ وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي، السيدة عواطف حيار، اتفاقية تعاون من أجل تبسيط ورقمنة الخدمات المتعلقة بالأشخاص في وضعية إعاقة”، وذلك على هامش فعاليات المعرض “جيتكس” للتكنولوجيا، الذي تستضيفه مدينة مراكش بين 31 ماي و02 يونيو 2023.

وتروم هذه الاتفاقية، الموقعة بالفضاء المؤسساتي المخصص لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة داخل معرض “جيتكس إفريقيا”، النهوض بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة؛ تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إذ ستوفر خدمات رقمية تقرب ولوجية الخدمات الاجتماعية لفائدة 2,7 مليون شخص في وضعية إعاقة بالمغرب.

وفي هذا الصدد، أكدت السيدة مزور، على مواكبة المؤسسات المعنية في مسارات رقمنتها، وتوفير المؤهلات البشرية المهمة، مبرزة أن طبيعة مواكبة مصالح وزارة الإدماج الاجتماعي هي مواكبة تقنية تتيحها الاتفاقية الموقعة.

وأشارت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى أن الوزارة تضمن توفير الخبرات المطلوبة لتفعيل رقمنة خدمات اجتماعية موجهة لذوي الإعاقة، كما ستوفر منصات إلكترونية يمكن لوزارة التضامن استغلالها لبلوغ غاياتها.

يشار إلى أن فعاليات معرض “جيتكس” عرفت كذلك التوقيع على مراسيم اتفاقيات عديدة أخرى، بين وزارة الانتقال الرقمي وكل من بيت مال القدس ولجنة المعطيات الشخصية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.