حزب البام بفاس يستنكر موقف الرئاسة التونسية من قضية الوحدة الترابية الوطنية

0 347

أصدرت؛ الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس، بلاغاً أشارت فيه إلى أنه وهي تتابع بكل أسف الخطوة المستفزة التي أقدم عليها الرئيس التونسي، باستقباله لممثل الكيان الوهمي البوليساريو، وما عكسته من خرق سافر لمبدأ حسن الجوار وضرب للعلاقات الثنائية بين البلدين، فإنها تعلن:

– تثمينها لبلاغ وزارة الخارجية، ولموقف المغرب من هذا التطاول اللامفهوم من قبل الرئاسة التونسية، وتأكيدها على أن مثل هذا الانزياح الديبلوماسي المفضوح لن ينال من عزيمة المغرب ملكا و شعبا، و لن يغير من حقيقة مغربية الصحراء في شيء.

– إشادتها ببلاغ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، وتأكيدها على انخراطها في كل الخطوات النضالية التي يقررها دفاعا عن وحدتنا الترابية وتعبيرا صادقا عن تجندها وراء جلالة الملك نصره الله للذود عن وطننا.
   
– إدانتها الشديدة لاستقبال الرئيس التونسي لممثل الكيان الوهمي  (البوليزاريو)، في تناقض صارخ مع أخلاق الشعب التونسي الذي ظل مدافعا دوما عن وحدة الشعوب ووحدة المغرب العربي، ودعوتها القوى الحية في تونس إلى رفض هذا الانزلاق الخطير الذي لا يعكس بتاتا أواصر الأخوة بين الشعبين و يبتعد عن المبادرات النبيلة التي اتخذها ملكنا دعما لتونس في أسوأ أزماتها.

– امتنانها للمواقف النبيلة للحكومة اليابانية والعديد من الدول الإفريقية الصديقة، التي أعربت عن استغرابها لغياب المغرب عن منتدى التعاون الياباني الإفريقي وعبرت عن أسفها له، مؤكدة دعمها المطلق للمغرب ومطالبتها المنظمين بعدم تكرار ما حصل.

وتجدد الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة المعاصرة بفاس باسمها وباسم جميع مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب بفاس، تثمينها لكل المبادرات السياسية والدبلوماسية للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وفيما يلي نص البلاغ للتحميل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.