حضور وازن لمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة لمراسيم توقيع لتمويل مشاريع فلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

0 639

حضر كل من نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، العربي المحرشي، ورئيس مجلس عمالة طنجة- أصيلة، امحمد احميدي، ورئيس مجلس عمالة المضيق- الفنيدق، أحمد حلحول، ورئيس مجلس إقليم وزان؛ عبد الرحمان الكوشي؛ ورئيس مجلس إقليم تطوان؛ ابراهيم بنصبيح؛ مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بقيمة تفوق 1,26 مليار درهم لتمويل مشاريع فلاحية لتحسين سلاسل التوزيع وتسويق المنتوجات المحلية، ضمن برنامج التنمية لجهة طنجة تطوان الحسيمة وتنزيل استراتيجية الجيل الأخضر.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين سلاسل توزيع المنتجات الفلاحية بالجهة، من خلال بناء وتأهيل أسواق الجملة والمجازر والأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية، وتثمين وتسويق المنتوجات المحلية، من خلال بناء وتجهيز وحدات تثمين جديدة، وتأهيل الوحدات القائمة لتمكينها من الاستجابة والحصول على تصديق المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، وإنشاء منصات لتسويق المنتوجات المحلية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تفعيل المشاريع المتعلقة بالقطاع الفلاحي ضمن برنامج التنمية الجهوية لجهة طنجة تطوانالحسيمة، وتعزيز التعاون بين مختلف المتدخلين في القطاع.

وأكد المسؤولون المشاركون في مراسيم التوقيع على أهمية هذه الاتفاقية في النهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للجهة، وخلق فرص الشغل، وتحسين البنيات التحتية، ورفع إنتاجية القطاع الفلاحي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.