حلحول يحضر الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم سنة 2023

0 266

حضر؛ رئيس مجلس عمالة المضيق-الفنيدق؛ أحمد حلحول، يوم الجمعة 15 دجنبر الجاري؛ أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم سنة 2023، برئاسة المفتش العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ الحسين أقضاض.

وفي كلمة تلاها نيابة عن السيد الوزير، أكد السيد المفتش العام أن الإطار الإجرائي لتنزيل خارطة الطريق 2022-2026 يحدد برامج التحول والمبادرات والإجراءات التي يتم تنزيلها خلال سنتي 2023 و2024.

كما أكد بأن الوزارة تصبو إلى تحقيق 3 شروط أساسية للنجاح، تتعلق بإرساء حكامة ناجعة تعتمد على بنيات وآليات ملائمة لتحقيق الجودة، وبوضع إطار تمويلي ملائم يمكن من تأمين الموارد المالية الضرورية، إلى جانب انخراط جميع الفاعلين، وبإلتزامهم المشترك بأهداف الاصلاح خاصة وأن الأمر يتعلق بورش مجتمعي طموح وحاسم بالنسبة لمستقبل بلادنا، وشدد على حرص الوزارة على توفير التجهيزات الضرورية للفاعلين التربويين، وتعزيز المبادرة لديهم، وتزويدهم بالمقاربات والموارد البيداغوجية الملائمة، وإرساء آليات لتحفيزهم لخلق مناخ تربوي سليم ومحفز على التركيز على النجاح الدراسي، وعلى تنمية المكتسبات الدراسية للتلاميذ.

من جهته، قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة محمد عواج؛ عرضا مفصلا استعرض فيه الحصيلة المرحلية لتنزيل خارطة الطريق 2022-2026 وتنفيذ برنامج الإطار الاجرائي 2023-2024، إلى جانب مشروعي برنامج العمل والمزانية برسم سنة 2024، ومشروع مخطط التكوين المستمر لسنة 2024.

إثر ذلك، تم فتح باب المناقشة، حيث انصبت تدخلات السيدات والسادة أعضاء المجلس الإداري على تثمين الحصيلة المرحلية، الكمية والنوعية المحققة للأكاديمية، مع تقديم عدد من المقترحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.