حلحول يعقد لقاء مع مستثمرين خصص لتدارس سبل خلق مشاريع مدرة للدخل لفائدة الشباب بعمالة المضيق الفنيدق

0 486

عقد رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق؛ السيد أحمد حلحول، يوم الاثنين 02 أكتوبر 2023، اجتماعا تواصليا مع ممثلي المؤسسة الأندلسية للمقاولات التي تهدف لدعم وتشجيع وخلق بيئة مواتية للاستثمار.

الاجتماع حضره كل من النائب الأول لرئيس مجلس العمالة؛ عمر البطيوي؛
والنائب الثاني السيدة رشيدة أشبون؛ والنائب الثالث محمد اليسيني: النائب الثالث لرئيس مجلس العمالة، والمنسق العام للمنظمة الأندلسية للمقاولات بإفريقيا والمملكة المغربية؛ السيد فرنشيسكو غونزاليس؛ ومستثمرين شباب مغاربة.

وتمحور اللقاء حول دراسة سبل خلق مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل لفائدة الشباب بعمالة المضيق-الفنيدق، حيث عرض رئيس مجلس العمالة المقومات الطبيعية والاقتصادية لعمالة المضيق-الفنيدق؛ بتوفرها على مؤهلات طبيعية وسياحية تتثمل في شواطئ ذهبية وخلفية قروية ذات مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى بنيات تحتية اقتصادية مهمة لاسيما في المجال الخدماتي.

كما تطرق السيد رئيس مجلس العمالة للإكراهات التي تحد من أداء هذه المقومات لدورها في التنمية المستدامة بالعمالة كظاهرة السياحة الموسمية الحادة وارتفاع نسبة البطالة خاصة في صفوف الشباب.

من جانبه عبر ممثل المؤسسة الأندلسية السيد غونزاليس عن شكره لحسن الاستضافة والاستقبال وعن استعداده للتعاون من أجل خلق مشاريع تسهم في تنمية العمالة وخلق فرص للشباب وذلك بتنسيق مع كل الأطراف المتدخلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.