حماني يطالب وزير التعليم العالي يبذل مجهودات إضافية للرفع من الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية

0 695

قال النائب البرلماني محمد حماني، “في كل موسم جامعي يكثر الحديث عن مشاكل السكن الجامعي، خاصة بالنسبة للطلبة القادمين من مناطق نائية وبعيدة، بهدف حجز غرف تغنيهم عن الكراء، إلا أن الملاحظ هو استمرار معاناتهم ككل سنة، الشيء الذي يهدد مستقبلهم الجامعي، وذلك راجع لضعف الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية التي لا تتجاوز 93 ألف سرير، مقابل مليون و250 ألف طالب وطالبة”.

وأضاف النائب البرلماني في مداخلة وجهها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 13 نونبر 2023، “حديث الساعة الكل يتحدث عن مشاكل السكن الاجتماعي وخصوصا بالنسبة للطالبات والطلاب القادمين من المناطق الجبلية والبعيدة بهدف حجز غرف بالأحياء الجامعية للحد من معاناتهم ككل سنة”.

وفي هذا الصدد، ثمن النائب البرلماني المجهودات التي تباشرها الوزارة من أجل الرفع من الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية والمتمثلة في تسطير برنامج لتوفير 300 ألف سرير في أفق 2030، والرفع من نسب تغطية المنح الجامعية لتبلغ 76 بالمائة في أغلب المناطق وبالبعض الآخر بلغت 100 بالمائة.

واعتبر النائب البرلماني أن كل هذه الإجراءات إيجابية لكن ينبغي بذل مجهودات إضافية من أجل الرفع من الطاقة الاستيعابية لهذه الأحياء الجامعية.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.