حنان أتركين تسائل وزير الرياضة عن أسباب تراجع الإنجازات بمختلف القطاعات الرياضية باستثناء كرة القدم

0 426

وجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ حنان أتركين؛ سؤالا شفويا إلى وزير الرياضة؛ حول تراجع الإنجازات بمختلف القطاعات الرياضية باستثناء كرة القدم.

وقالت أتركين في متن سؤالها؛ إن بلادنا تعيش ومنذ مدة على وقع انتصارات رياضية كبيرة، عززت قيم الوطنية والتلاحم بين مغاربة الوطن ومغاربة العالم.

لكن؛ تضيف عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ تكاد تكون كل هذه الإنجازات مرتبطة برياضة كرة القدم لوحدها، وهي ثمار المجهود الكبير الذي تبدله الجامعة الوصية من أجل تطويرها، سواء على مستوى إطار الاشتغال (الانتقال من الجمعية الرياضية إلى الشركة الرياضية)، أو تغيير الإطارات القانونية (عقد اللاعبين، إطار للمدربين وللوسطاء…)، بالإضافة إلى العناية الخاصة بالبنيات والتجهيزات الرياضية، وفي مقدمتها المفخرة الرياضية مركب محمد السادس لكرة القدم.

وفي هذا السياق؛ يكمن السؤال في معرفة الأسباب التي جعلت قطاعات في الرياضة، كانت واعدة في الماضي، تتراجع بشكل ملحوظ، سواء الرياضات الفردية كألعاب القوى، أو الرياضات الجماعية لكرة اليد والكرة الطائرة وغيرها.

وعليه؛ تسائل أتركين الوزير الوصي؛ عن الأسباب الكامنة وراء تراجع الإنجازات بمختلف القطاعات الرياضية باستثناء كرة القدم؟؛ وعن الاستراتيجية التي تعتزم الوزارة وضعها لإرجاع هذه الرياضات إلى سالف عهدها بالاشتغال مع جامعاتها الملكية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.