حنان أتركين تطالب وزارة الرياضة بالتدخل لتأطير ملاعب القرب ووقف الفوضى بهذه المنشآت المؤسسة من المال العام

0 299

توجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة حنان أتركين؛ بسؤال شفوي آني إلى وزير التربية الوطنية ؛والتعليم الأولي والرياضة؛ حول تأطير عمل ملاعب القرب.

وقالت أتركين في هذا الصدد إن ملاعب القرب تشكل متنفسا كبيرا للأطفال والشباب، وفضاء لممارسة الرياضة “في مدننا التي تعاني من نقص كبير في الفضاءات والمساحات المخصصة للعب بسبب المد الإسمنتي”.

وأبرزت المتحدثة أن هذه المبادرة النوعية والذكية (ملاعب القرب) كان أثر طيب على الجمعيات والنوادي الرياضية التي تنشط في مجال التأطير الرياضي.

لكن طريقة تدبير هذه المرافق تثير العديد من التساؤلات، بسبب الإهمال والتسيب الذي طال بعضها، وفرض مبالغ مالية على طالبي استغلالها، والتضييق الذي يطال بعض الجهات دون أخرى للاستفادة من خدمتها، تسترسل أتركين.

فالمرتفقون يشتكون من عدم وضوح دفتر تحملات هذه الملاعب والجهة المسؤولة عنها، وعدم توحيد الإجراءات المتبعة للحصول على خدماتها.

وأبرزت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة أن هذه الفضاءات تلعب دورا أساسيا في تطوير القدرات لدى الأطفال؛ وتسهم في تنمية وصقل مواهبهم، كما أنها تشكل إطارا لاستمرار عمل العديد من الجمعيات التربوية والرياضية.

وعليه؛ تتساءل أتركين عن التدابير المزمع اتخاذها من أجل تأطير عمل ملاعب القرب؛ ووقف الفوضى تعيشها هذه المنشآت المؤسسة من المال العام، والتي تحتاج إلى ضوابط حتى يتم تحقيق الغاية التي أنشئت من أجلها؟.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.