حنان أتركين تطالب وزير الصحة بتفعيل سياسة تواصلية للتعريف بأهمية اللقاحات الخاصة بالأطفال

0 457

شكل؛ التعريف بأهمية اللقاحات الخاصة بالأطفال؛ محور السؤال الشفوي الموجه من طرف عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة حنان أتركين؛ إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وجاء في مضمون السؤال؛ أنه تنتشر لدى العديد من العائلات المغربية، معلومات طبية غير دقيقة مستقاة من مواقع إلكترونية أو تطبيقات للتواصل الاجتماعي، حول عدم أهمية اللقاحات الخاصة بالأطفال، أو عدم استكمال الجرعات الخاصة بالتطعيم وفق الجدولة المحددة زمنيا لذلك، وهو ما يؤدي إلى انتشار العدوى وسط الأطفال لا سيما داء الحصبة والحميرة وشلل الأطفال.

وأضافت أتركين في نفس السياق؛ علل أنه بالرغم من أن وزارة الصحة تحث الآباء والأمهات على استكمال الجرعات الخاصة بأطفالهم، وتعبئ لهذا الغرض مصالحها الإقليمية من أجل مراقبة الدفاتر الصحية للتأكد من استيفاء الجرعات المطلوبة.

فإن العديد من الأسر الواقعة تحت تأثير المعلومات المتاحة وذات الولوج السهل، وغير الموثوقة طبيا وتجريبيا، لا تستجيب للدعوات الصادرة عن الوزارة المعينة، والتي لا زالت تتم وفق منطق للتواصل أبان عن محدوديته الكبيرة في التأثير والتعبئة.

لكل هذه الأسباب؛ تسائل أتركين الوزير الوصي، عن التدابير التواصلية التي تعتزم الوزارة القيام بها للتعريف بأهمية اللقاحات، وأخذها بانتظام وفق الجدولة الطبية، والأثر السلبي للتقاعس وللإخلال بذلك، على صحة الأطفال وسلامتهم الجسدية؟.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.