حورية ديدي: الإصلاح البيداغوجي الجديد سيصحح الاختلالات التي عرفها قطاع التعليم العالي لعدة سنوات

0 297

أكدت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب؛ حورية ديدي؛ أن الإصلاح البيداغوجي الجديد الذي تبنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار سيصحح الاختلالات لعدة سنوات من قبيل الهدر الجامعي وضعف التكوين وضعف مصداقية الشواهد الجامعية المحصل عليها وعدم ملاءمتها لسوق الشغل.

وثمنت ديدي في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 26 يونيو 2023، المجهودات التي تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لتطوير قطاع التعليم العالي، من خلال تبنيها لإصلاح بيداغوجي جديد يهدف لإرساء نموذج حديث يروم إحداث مسالك جديدة تستجيب لحاجيات القطاعات الوطنية والإنتاجية والمجالات الترابية من الأطر والكفاءات.

وشددت السيدة ديدي على ضرورة مراعاة العنصر البشري فيما يتعلق بالمنصات الاستشارية التي أنجزت للطلبة، باعتبارها فضاءً يعبر فيه الطلبة عن حاجياتهم والتفاعل مع الأساتذة المدرسين، مشيرة إلى أنه من الناحية البنيوية يجب أن تكون هناك بنية تحتية مجهزة أحسن تجهيز لتسهيل التدريب والبحث العلمي.

واقترحت المتحدثة ضرورة تعزيز التعاون مع الصناعة لأن المغرب يطمح إلى أن يكون قطبا صناعيا، وكذا تعزيز الاستدامة المالية للجامعة.

[arve url=”https://youtu.be/1KyApEmTB_8″ /]

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير : ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.