حورية ديدي: لضمان بيئة عمل عادلة ومنصفة داخل المقاولات يتعين الاستثمار في إدماج المرأة بسوق الشغل

0 216

سجلت عضو الفريق النيابي للبام حورية ديدي، بإيجاب التفاعل الجدي والإيجابي لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات مع مختلف المواثيق الدولية المتعلقة بتعزيز وتكريس المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين.

وأشارت السيدة ديدي إلى أن النسيج المقاولاتي ببلادنا يلعب دورا استراتيجيا ومحوريا في عملية التنمية، كما يوفر عددا لا يستهان به من فرص العمل، ويشارك بشكل إيجابي في إنتاج القيمة المضافة.

وثمنت المتحدثة تخصيص وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات لجائزة لكل جهة، بناء على مدى احترام المقاولات للمعايير المتعلقة بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين داخل المقاولة في مجال التشغيل.

وأكدت ديدي أنه لضمان بيئة عمل عادلة ومنصفة داخل المقاولات، يتعين الاستثمار في إدماج المرأة في سوق الشغل وإعطائها حظوظا في تقلد مناصب المسؤولية وإدارة الأعمال؛ وتحسين جاذبية القطاع الخاص بالتركيز على المساواة في الأجور واحترام الحد الأدنى للأجور بين الجنسين؛ وإتاحة المقاولات فرص التدريب والتطوير لجميع الموظفين بالتساوي، بغض النظر عن جنسهم وذلك لتعزيز قدراتهم وفرص تقدمهم المهني.

كما اقترحت ديدي وضع سياسات توظيف تضمن المساواة وعدم التمييز بين المتقدمين أو أي عامل آخر غير مرتبط بالأداء الوظيفي؛ وتعزيز ثقافة التفاعل المهني والتواصل الصحيح داخل المؤسسة؛ مع تبني سياسة إرادية تتضمن التمييز الإيجابي، والاستثمار في جاذبية القطاعات المشغلة وتعزيز المساواة في الفرص.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.