خديجة أدرية: التظاهرات الثقافية تعزز آليات الدبلوماسية الموازية في انفتاح المغرب على عمقه الافريقي

0 302

ترأست؛ نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكلفة بالتنمية الثقافية والتراث؛ السيدة خديجة أدرية، بعين الشكاك بإقليم صفرو، إلى جانب الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو، فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي “فن وفرس”، الذي تنظمه جمعية صدى عين الشكاك تحت إشراف عمالة إقليم صفرو، بشراكة مع مجلس الجهة.

وشهدت فعاليات حفل الإفتتاح حضور أعضاء مجلس الجهة عن إقليم صفرو، بالإضافة إلى كل من سفير جمهورية الكامرون بالمغرب، وعميد السلك الديبلوماسي الإفريقي بالرباط كضيف شرف لهذه الدورة. 

كما عرفت هذه النسخة أيضا حضور كل من سفراء الكوت ديفوار، البنين، الكونغو وبوركينا فاسو، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وفي كلمتها بالمناسبة، حرصت السيدة أدرية على إبراز دور هذه التظاهرات الثقافية في تعزيز وتقوية آليات دور الدبلوماسية الموازية في انفتاح المغرب على عمقه الإفريقي، حيث تعتبر الدبلوماسية الثقافية آلية فعالة لا محيد عنها في تنمية وتقوية علاقة المغرب مع الدول الإفريقية الشقيقة، وذلك باعتبار الهوية المغربية متعددة الروافد كما نص عليها دستور المملكة (العربية، الأمازيغية، الصحراوية الحسانية، الإفريقية، الاندلسية والعبرية).

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان نظم بشراكة مع مجلس الجهة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة-؛ وءلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 نونبر 2022.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.