خديجة الحجوبي تترأس اجتماعا تنظيميا بدائرة فاس الشمالية

0 785

في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية والتأطيرية لحزب الأصالة والمعاصرة على مستوى جهة فاس مكناس، شهدت مدينة فاس على صعيد دائرة فاس الشمالية، يوم الإثنين 9 أكتوبر 2023 بالمقر الجهوي للحزب بفاس؛ لقاء تنظيميا تواصليا ترأسته رئيسة المجلس الجهوي للحزب السيدة خديجة الحجوبي.

الاجتماع حضره نائب الأمين الجهوي عبد العالي شينون؛ نائب الأمين الإقليمي للحزب بفاس خاليد حجوبي؛ والأمناء المحليون للحزب بمقاطعات المرينيين وفاس المدينة والمشور وزواغة، ومنتخبات ومنتخبي البام بالمقاطعات ذاتها وفريق الحزب بغرفة الصناعة التقليدية بفاس.

إضافة لفعاليات حزبية ومرشحي البام بلوائح المقاطعات الثلاثة وجماعة المشور، والسيدات أعضاء المجلس الوطني لمنظمة نساء البام بفاس.

الاجتماع خصص لتدارس قضايا تنظيمية تهم المحطات السياسية والتنظيمية الوطنية والجهوية والإقليمية المقبلة، إضافة لتدارس وضعية المؤسسات الحزبية على صعيد تراب دائرة فاس الشمالية. وكذا مناقشة مستجدات الشأن المحلي سواء على مستوى المقاطعات والجماعات الترابية أو على مستوى الغرف المهنية أو على مستوى مجلسي العمالة والجهة.

في بداية الاجتماع، تمت تلاوة الفاتحة ترحما على شهداء الزلزال الذي هز بعض أقاليم بلادنا.

السيدة الحجوبي وفي معرض عرضها التأطيري، ذكرت بالمستجدات التنظيمية والسياسية الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية، وبالدينامية التي تباشرها الأمانة الجهوية بمعية الأمانات الإقليمية والمحلية وبرلمانيي ومنتخبي ومنتخبات الحزب.

رئيسة المجلس الجهوي للحزب، أشادت بالإنجاز التاريخي الذي زفه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للشعب المغربي والخاص بتنظيم كأس العالم 2030؛ وجددت تثمينها للمواقف والمبادرات الديبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك لخدمة القضايا الوطنية وعلى رأسها قضية وحدتنا الترابية، والقضايا الإقليمية والقارية.

كما أشادت بروح التضامن والتآزر لكافة أطياف وفئات الشعب المغربي داخل وخارج الوطن تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، لمواجهة آثار الزلزال والتخفيف من هول الفاجعة، عبر إقرار البرنامج الوطني الاستعجالي لإعادة إعمار المناطق التي ضربها الزلزال.

في نفس السياق ، نوهت السيدة الحجوبي بالانخراط الميداني لحزب الأصالة والمعاصرة في التضامن ومؤازرة ضحايا ومنكوبي المناطق التي ضربها الزلزال وخاصة مناضلات ومناضلي البام بفاس المنخرطين في النسيج الجمعوي؛ مع الإشادة بالانخراط الفوري والميداني والعملي للقيادة الحزبية برئاسة الأمين العام ووزير العدل عبد اللطيف وهبي ووزيرة إعداد التراب والوطني والتعمير- رئيسة المجلس الوطني؛ فاطمة الزهراء المنصوري؛ ورئيس مجلس جهة مراكش اسفي سمير كودار في مواكبة اثار الزلزال.

رئيسة المجلس الجهوي للبام دعت جميع مناضلات ومناضلي الحزب إلى الالتزام بوثيرة الدينامية التنظيمية والسياسية للحزب بالجهة عامة وفاس خاصة، وتنفيذ مضامين برنامج العمل الجهوي المصادق عليه في الأمانة الجهوية والمجلس الجهوي للحزب.

إلى ذلك؛ تم التذكير بالمحطات التنظيمية المقبلة التي تتطلب الانكباب الجماعي للإسهام النوعي والكمي لإنجاحها ويتعلق الأمر ب: المؤتمر الوطني الخامس والمؤتمر الوطني لمنظمة شباب البام والمؤتمر الجهوي لمنظمة النساء والمؤتمر الإقليمي للمنظمة بفاس والمؤتمر الجهوي لمؤسسة المنتخبين، ودورة المجلس الوطني لمنظمة نساء البام.

رئيسة المجلس الجهوي شددت على أهمية الاستمرار في الدينامية التنظيمية للحزب بفاس عبر عقد اجتماعات الأمانات المحلية بشكل منتظم، وتشكيل لجان حزبية على صعيد الملحقات الإدارية في كل مقاطعة وجماعة، والرفع من عدد الانخراطات برسم سنة 2023؛ وتشكيل لجان خاصة بالشباب والنساء والمهنيين، إضافة لعقد اجتماعات المنتخبين قبل الدورات.

السيدة الحجوبي دعت جميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب بدائرة فاس الشمالية، إلى القيام بجرد وتشخيص للمشاكل والقضايا التي تهم المواطنين والقطاعات في الملحقات والمقاطعات والأحياء السكنية وجميع المرافق العمومية والخاصة ، ووضعها لدى إدارة الحزب للترافع عليها في مجلسي البرلمان، أو لدى القطاعات الوزارية المختصة.

على مستوى تدبير المؤسسات المنتخبة شددت رئيسة المجلس الجهوي على احترام القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب. ودعت جميع منتخبات ومنتخبي البام بالمجالس المنتخبة والغرف المهنية إلى الالتزام بالقوانين المنظمة لعمل المؤسسات المنتخبة، مع التأكيد والتذكير على أن حزب الأصالة والمعاصرة منخرط في دعم كل المبادرات التي تهدف إلى تخليق الحياة السياسية ومحاربة الفساد وربط المسؤولية بالمحاسبة.

مداخلات الحضور، نوهت بتنظيم هذا الاجتماع التنظيمي التواصلي؛ مع التعبير على الانخراط التام والاستعداد الجاد والمسؤول للمشاركة في إنجاح جميع المحطات التنظيمية المقبلة وكذا الأنشطة التواصلية والإشعاعية المبرمجة ضمن برنامج العمل الجهوي.

الحاضرون أكدوا جميعا على الالتزام المبدئي لجميع مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب بتنزيل تنفيذ البرنامج الانتخابي الحزبي على مستوى الجماعات الترابية والغرف المهنية وفق القوانين المؤطرة لعمل المؤسسات المنتخبة، وتثمينهم للمشاريع والبرامج المهيكلة التي تشرف عليها السلطات الولائية بجهة فاس مكناس عامة وفاس خاصة، واستحسان كل المبادرات التي تهم تخليق الحياة السياسية والحزبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.