خديجة الدويري تستعرض سبل التعاون والشراكات التي انخرط فيها مجلس جهة الشرق مع مختلف الفاعلين للنهوض بالوضعية الاجتماعية للأشخاص ذوي إعاقة

0 1٬572

حضرت؛ رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بمجلس جهة الشرق، السيدة خديجة الدويري، أشغال النسخة الثانية للمؤتمر الجهوي للإعاقة، المنعقد الخميس الماضي بكلية الطب والصيدلة بوجدة، حول موضوع، “النموذج التنموي الجديد في خدمة إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة في ظل الجهوية المتقدمة: دور وتحديات المركز الوطني محمد السادس للمعاقين والفاعلين الجهويين”.

وأكدت السيدة الدويري أن مجلس جهة الشرق يولي اهتماما كبيرا لهذه الفئة المجتمعية، ويسعى دائما إلى إدماجها داخل المجتمع من خلال تقديم كل الدعم لها.

واستعرضت رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالمجلس، سبل التعاون والشراكات التي انخرط فيها المجلس مع مختلف الفاعلين للنهوض بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية لهاته الفئة لإدماجها بشكل سليم داخل المجتمع.

وتطرقت الدويري لكل الإمكانات والحاجيات والضروريات التي يوفرها المجلس لهذه الفئة حتى تتمكن من تقديم الأفضل والأحسن لنفسها وللمجتمع.

يشار إلى أن النسخة الثانية للمؤتمر الجهوي للإعاقة تهدف أساسا إلى شرح مضامين النموذج التنموي الجديد، ومدى ارتباطها بقضية الإعاقة، تعزيزا للجهوية المتقدمة.

كما تعتبر النسخة المنظمة بشراكة مع ولاية جهة الشرق، وجامعة محمد الأول بوجدة، مناسبة انخرط فيها كل الفاعلين للحديث عن سبل التعاون والشراكة مع المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، بغية تعزيز التوطين السليم للسياسات العمومية بجهة الشرق.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.