خديجة حجوبي تؤطر لقاء تواصليا مع ساكنة مقاطعة فاس المدينة

0 792

ترأست البرلمانية- رئيسة المجلس الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس-مكناس، خديجة حجوبي؛ مساء اليوم الخميس 23 نونبر الجاري؛ لقاء تواصليا بمقاطعة فاس المدينة دائرة القرويين.

اللقاء نظم من طرف الأمانة المحلية للبام بمقاطعة فاس المدينة وجماعة المشور، وعرف حضور الأمين المحلي أمين الوزاني ومستشارتي البام بمجلس مقاطعة فاس المدينة نادية مشكور ورشيدة القرشي وعزيز الإدريسي، وأدار أشغاله رشيد بنعبو، وأعضاء الأمانة المحلية، وعدد مهم من ساكنة دائرة القرويين بمقاطعة فاس المدينة.

وخلال هذا اللقاء الهام تم عرض ومناقشة قضايا وطنية وإقليمية ومحلية تهم مواطنات ومواطني فاس عامة ومقاطعة فاس المدينة خاصة.

اللقاء نظم في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي تباشرها الأمانة الجهوية بمعية الأمانات الإقليمية والمحلية وبرلمانيي ومنتخبي ومنتخبات الحزب، ويندرج في سياق اللقاءات التواصلية مع مختلف الفئات المهنية والشرائح المجتمعية.

السيدة حجوبي عرضت مستجدات الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا، وتفاعلت خلاله مع مختلف تدخلات الحضور التي تناولت قضايا ومشاكل ساكنة فاس المدينة وانتظارات المواطنين والمواطنات بمقاطعة فاس المدينة خاصة ما يهم قطاع التجارة والحرف المهنية والنقل وملاعب القرب والصحة والسياحة والتعليم ودعم قضايا الشباب والنساء.

حجوبي ذكرت بالمبادرات الملكية السامية وضمنها ما يهم الحماية الاجتماعية وإصلاح مدونة الأسرة ودعم قطاع السكن والدعم المادي للأسر المعوزة وورش إصلاح القضاء، إضافة للمستجدات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية التي برمجت في قانون المالية لسنة 2024، والمشاريع والبرامج المسطرة والمبرمجة لفائدة ساكنة وأحياء مدينة فاس.

السيدة حجوبي شددت على أهمية الانخراط الجماعي والمجتمعي لإنجاح هذه الأوراش الهامة والتي سيتم تنزيلها على الصعيد الجهوي والمحلي في مختلف القطاعات والمجالات.

في سياق ذلك؛ دعت حجوبي إلى بلورة مشاريع مدرة للدخل من أجل دعمها والترافع عليها لدى المؤسسات المنتخبة والجهات الوصية، مشددة على أهمية التنظيم في إطار جمعيات وتعاونيات.

إلى ذلك ذكرت البرلمانية حجوبي الحضور بالمشاريع المهيكلة التي تشرف عليها ولاية جهة فاس-مكناس والتي تهم قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاستثمارات وتأهيل البنيات التحتية لمدينة فاس.

في ختام هذا اللقاء، تم التأكيد على ضرورة عقد لقاءات أخرى تهم باقي الدوائر والمقاطعات والجماعات التابعة لعمالة فاس والتزام السيدة حجوبي بتمتين آليات التواصل مع كل الفئات المجتمعية وانخراطها التام في الدفاع عن انتظاراتهم والترافع على قضايا الساكنة محليا وجهويا ووطنيا.

حجوبي حيت بالمناسبة الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة فاس المدينة وجماعة المشور على تنظيم هذا اللقاء؛ داعية إلى برمجة لقاءات أخرى في دوائر وأحياء سكنية أخرى داخل المجال الترابي للمقاطعة وفاس عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.