خديجة حجوبي تترأس أشغال جلسة ترابية وموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية بإقليم مولاي يعقوب

0 548

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، ترأست نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، السيدة خديجة حجوبي؛ إلى جانب عامل إقليم مولاي يعقوب؛ أشغال جلسات ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية؛ على مستوى الإقليم.

وتميزت هذه الجلسة بحضور السيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة عن إقليم مولاي يعقوب، ورؤساء مجالس الجماعات، وأعضاء الغرف المهنية، ورؤساء المصالح اللاممركزة إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي والمجتمع المدني بالإقليم.

وافتتحت أشغال الجلسة بكلمة ترحيبية لعامل الإقليم نوه فيها بالمجهودات التي يقوم بها مجلس الجهة في الإقليم، كما ركز على المؤهلات الفلاحية والسياحية التي يتميز بها الإقليم، داعيا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصياته في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.

كما تقدمت السيدة حجوبي بكلمة حثت فيها الحضور على المشاركة الفعالة والمكثفة في الجلسات الموضوعاتية من أجل التحاور والنقاش حول خصوصيات إقليم مولاي يعقوب وتحدياته وحاجياته التنموية.

مباشرة بعد ذلك، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.

تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية والتي همت:

– التنمية الاقتصادية والسياحة والاستثمار؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةوالماء والبيئة؛
– التكوين المهني وإنعاش الشغل؛
– التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.