خديجة حجوبي ومحمد الحجيرة يترأسان أول اجتماع للمجلس الجهوي للبام بجهة فاس مكناس

0 492

ترأست السيدة خديجة حجوبي رئيسة المجلس الجهوي للبام بجهة فاس مكناس؛ والأمين الجهوي الدكتور محمدالحجيرة، اليوم الأحد 11 دجنبر الجاري؛ الاجتماع الأول للمجلس الجهوي للحزب بالجهة.

الاجتماع حضره برلمانيو الحزب بالجهة، والأمناء الإقليميون والمحليون ورؤساء مجالس الجماعات والسيدات والسادة أعضاء المجلس الجهوي، إضافة لفعاليات حزبية ونسائية وشبابية.

في بداية الاجتماع؛ وقفت السيدات والسادة أعضاء المجلس الجهوي احتفالا بانتصارات المنتخب الوطني لكرة القدم وتأهل أسود الأطلس لنصف نهاية كأس العالم المقامة حاليا في دولة قطر. رافعين العلم المغربي ومرددين شعارات في أجواء مفعمة بفخر الانتماء والوطنية الخالصة.

السيدة حجوبي افتتحت أشغال الاجتماع مذكرة بالسياق التنظيمي الذي يعقد فيه الاجتماع الأول للمجلس، بعد النجاح الباهر الذي ميز المؤتمر الجهوي للحزب بجهة فاس-مكناس؛ منوهة بالمشاركة الجادة والمسؤولة لجميع مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب بالجهة في نجاح المؤتمر الجهوي شكلا ومضمونا، شاكرة الجميع على الثقة التي حظيت بها لتحمل مسؤولية رئاسة المجلس الجهوي، ومعبرة عن إرادتها القوية في تنزيل توجيهات القيادة الوطنية ومضامين البرنامج التنظيمي والسياسي للحزب في إطار تشاركي وتوافقي داعم للمؤسسات الحزبية الجهوية والإقليمية والمحلية وحاضن لكل المبادرات والاقتراحات وبرامج العمل التي من شأنها تحصين المكتسبات التنظيمية والانتخابية وتقوية الحضور الحزبي والإشعاعي خدمة للمصلحة الوطنية وتستجيب لانتظارات المواطنات والمواطنين.

السيدة حجوبي ذكرت بجدول عمل الدورة الأولى للمجلس الجهوي والمحدد في هيكلة المجلس والمصادقة على برنامج عمل الأمانة الجهوية.

الدكتور الحجيرة، من جانبه وجه التحية لجميع الحضور؛ مستلهما الروح الجماعية والثقة في النفس التي ميزت الأداء الباهر للمنتخب الوطني في كأس العالم، بالدعوة إلى تظافر جهود جميع مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي وبرلماني الحزب بالجهة، لخدمة المشروع المجتمعي المجتمعي للبام وتنزيل برنامجه السياسي والتنظيمي والإشعاعي بتناغم جميع المؤسسات الحزبية الجهوية والإقليمية والمحلية لتنزيل شعار المؤتمر الجهوي: “من أجل حزب المؤسسات وسياسة القرب والمواطنة الحقة”.

الأمين الجهوي استعرض الخلاصات التي أسفر عنها الاجتماع الأول للأمانة الجهوية والتي همت الهيكلة وتوزيع المسؤوليات والمهام والمصادقة الأولية على مشروع برنامج عمل الأمانة الجهوية.

وقدم الحجيرة مشروع برنامج عمل الأمانة الجهوية في إطار تصور جديد مبني على مبدأ التعاقد مع أعضاء وعضوات المجلس الجهوي وكل أبناء وبنات الحزب بالجهة. برنامج يجمع بين المحاور السياسية والتنظيمية والإشعاعية والتواصلية والتأطير والتكوين والاصطفاف إلى جانب قضايا المواطنين والمواطنات في كل تراب الجهة، بدون إغفال محور تدبير التحالفات والاحتكام إلى قواعد العمل المشترك مع باقي الأحزاب السياسية على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي، واعتماد مبدأ الوضوح والشفافية في التعاطي مع هذا الموضوع بدون ازدواجية في الخطاب والممارسة.

الأمين الجهوي أكد على تضمين جميع اقتراحات وإضافات المجلس الجهوي في الصياغة النهائية لبرنامج العمل، واستعداد الأمانة الجهوية لتبني جميع المبادرات التنظيمية والإشعاعية والتواصلية جهويا وإقليميا ومحليا.

الحجيرة شدد على أهمية الرفع من وتيرة تنمية العضوية بالموازاة مع الطلب المتزايد للانخراط في الحزب من مختلف الفئات المجتمعية، والانفتاح على النسيج الجمعوي والرياضي والأطر الأكاديمية.

مداخلات السيدات والسادة أعضاء المجلس الجهوي ثمنت عقد اجتماع المجلس وهيكلته مباشرة بعد المؤتمر الجهوي والاجتماع الأول للأمانة الجهوية، وجددت التأكيد على ضرورة الاستمرار في الدينامية التنظيمية والسياسية التي يعرفها الحزب بجهة فاس مكناس، وتطوير الأداء التنظيمي والتواصلي بين المؤسسات الحزبية الجهوية وبين باقي المؤسسات الإقليمية والمحلية.

مداخلات الحضور، أكدت على أهمية التواصل مع منتخبات ومنتخبي البام بالجماعات والانفتاح على الطاقات والكفاءات الشبابية والنسائية والقطاعات المهنية والفلاحية والتحضير لهيكلة منظمتي النساء والشباب.

إثر ذلك؛ صادق المجلس الجهوي على مضمون مشروع برنامج عمل الأمانة الجهوية مع إغنائه بعدد من المقترحات التنظيمية والسياسية والنواصلية والإعلامية والإدارية.

هيكلة المجلس الجهوي، همت انتخاب نائبي رئيسة المجلس الجهوي، في شخص السيد عز الدين الشافعي ‘النائب الأول-، والسيدة زكية نيكرو -النائب الثاني-.

كما تم انتخاب السيد عادل مهم رئيسا للجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات.

إثر ذلك ، صادق المجلس على رؤساء وأعضاء وعضوات اللجان الوظيفية للمجلس الجهوي على الشكل التالي:

– السيد حميد الرايس رئيس لجنة السياسات العمومية الترابية.

– السيد عبد الحميد القجيري رئيس لجنة التكوين والتأطير.

– السيد حميد السوياح رئيس لجنة الفلاحة.

– السيدة حنان أقرزاز رئيسة لجنة المساواة وتكافؤ الفرص.

– السيد مولود آيت رزوق رئيس لجنة تنمية العضوية والاستقطاب.

– السيدة خديجة أدرية رئيسة لجنة التضامن والمجتمع المدني.

– السيد محمد البوشيخي رئيس لجنة الشأن المحلي.

– السيد أسامة بوركيزة رئيس لجنة الإعلام والتواصل.

– السيد عبد الرحيم اعزيزو رئيس لجنة الشباب.

– السيد عادل البوزيدي رئيس لجنة الرياضة.

– السيد محمد حنين رئيس لجنة الشفافية والمراقبة المالية.

إثر ذلك ، صادق المجلس الجهوي، على جميع لوائح السيدات والسادة أعضاء لجنة التحكيم والأخلاقيات وباقي اللجن الوظيفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.