دبلوماسية موازية .. رئيس مجلس جماعة طنجة منير ليموري يستقبلُ وفداً عن السلطات الإسبانية

0 350

تفعيلاً للدبلوماسية الموازية؛ وفي إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تُعقد مع مختلف المؤسسات المنتخبة وممثلي السلطات والفعاليات ورجال ونساء الأعمال من دول صديقة وشقيقة؛ استقبل، رئيس المجلس الجماعي لطنجة، منير ليموري؛ يومه الخميس 19 أكتوبر الجاري، وفدا عن السلطات الإسبانية التي رافقت مجموعة من رجال ونساء الأعمال.

المجموعة تضم 45 فرداً؛ وكانت قد حلت بمدينة طنجة؛ للتعرف عن قرب واستطلاع مختلف الإمكانات الاستثمارية المتاحة؛ وكذا المؤهلات الاقتصادية والبنيات التحتية التي تزخر بها حاضرة البوغاز.

وبهذه المناسبة؛ استعرض ليموري معطيات عن مدينة طنجة؛ والمنجزات التنموية التي تشهدها وكذا مختلف الأوراش الجاري تنفيذها في العديد من المجالات: الاقتصاد؛ البنية التحتية؛ السياحة؛ وسائل النقل.. وهو ما يجعل من المدينة قطبا اقتصاديا واعدا وطنيا ودوليا.

كما نوه ليموري بنجاح الملف الثلاثي المغرب- إسبانيا والبرتغال؛ وكسب رهان تنظيم مونديال 2030؛ والذي ستكون لها انعكاسات جد إيجابية على الدول المعنية.

هذا؛ وضم الوفد المذكور كل من مندوب الحكومة الإسبانية بإقليم تراغونا، سانتي كاستيا، ومندوب إدارة الدفاع بالإقليم، أنطونيو بيرغونيوس، إلى جانب قائد الحرس المدني، ورئيس شرطة الإقليم، ومستشارة عن مجلس بلدية تاراغونا.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.