دبلوماسية موازية ودعمٌ للشراكات .. منير ليموري يوقع مذكرة تفاهم بين جماعة طنجة وبلدية فيتوريا الإسبانية

0 380

التقى؛ رئيس المجلس الجماعي لطنجة منير ليموري؛ اليوم الإثنين 26 فبراير الجاري؛ برئيسة بلدية فيتوريا (إسبانيا)، السيدة مايدير إكسيباريا. حيث تدارس الطرفان آليات الشراكة والتعاون بين المدينتين، كما بحثا الصيغ الفعالة لحل مشكلة قصر “ألابا إسكيبيل”.

اللقاء حضره أيضا نائب رئيسة بلدية فيتوريا المكلف بقطاع التعمير، والمدير العام للبلدية، ومجموعة من رؤساء الأقسام والمصالح.

وأخذا بعين الاعتبار لمحور توطيد وتقوية العلاقات الثنائية؛ تم توقيع مذكرة تفاهم بين جماعة طنجة وبلدية فيتوريا، تهم عدة مجالات، كما تم الاتفاق على إنشاء خلية عمل تتجلى مهمتها في إيجاد الحلول لمشكلة “قصر ألابا”، بما يتيح تحويل الموضوع إلى مجال للعمل المشترك والصداقة بين المدينتين.

إثر ذلك، توجه ليموري في زيارة إلى القصر المذكور؛ من أجل تفقد وضعه الحالي، باعتباره جزءا من ممتلكات مدينة طنجة، في خطوة تؤكد الاهتمام الكبير بهذه المعلمة ذات القيمة التاريخية والثقافية والسيادية، باعتبارها الملكية الوحيدة للجماعات المغربية خارج التراب الوطني.

وفي وقت لاحق؛ عقد ليموري اجتماعا مع ورئيسة البرلمان الباسكي، التي كانت مرفوقة برئيس الفريق الاشتراكي، كما التقى نائبة رئيس المجلس الإقليمي، وذلك في إطار الدبلوماسية الموازية للمجلس الجماعي، وتميز اللقاء بنفس إيجابية يعكش رغبة مشتركة قوية لبناء جسور الشراكة والتعاون.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.