دورة يونيو 2023… المجلس الإقليمي لوزان يتبنى عدة اتفاقيات ومشاريع تهم تأهيل القطاع الصحي والبنيات التحتية بالجماعات

0 462

ترأس؛ السيد عبد الرحمان الكوشي؛ رئيس مجلس إقليم وزان؛ إلى جانب عامل الإقليم؛ اليوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري؛ أشغال الدورة العادية للمجلس (يونيو 2023)؛ وذلك بحضور السادة أعضاء المجلس، وممثلي الجماعات المعنية.

في بداية أشغال الدورة؛ تدارس المجلس اتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية “حفظ الصحة وزان”؛ لتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات وتدبير آليات الاشتغال وصيانتها. وفي سياق متصل؛ تم تدارس اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مكتب حفظ الصحة وملحقاته لفائدة مجموعة الجماعات المذكورة.

المجتمعون أيضا تدارسوا اتفاقية شراكة بين المجلس، وجماعة مصمودة حول التطهير السائل في إطار برنامج التنمية الإقليمي 2018/2020.

النقطة الموالية خصصت لمناقشة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم وزان، وجماعة ازغيرة لتهيئة المسالك بتراب الجماعة. وفي موضوع المسالك دائما؛ ناقش المجلس اتفاقية شراكة بينه وبين جماعة امزفرون لتهيئة المسالك بالجماعة.

وناقش المجلس أيضا برمجة الاعتمادات الملغاة. وتدارس كناش التحملات لتسيير حافلات النقل الرياضي. بالإضافة إلى مناقشة نقطة تتعلق بإعادة تخصيص اعتماد 1.2 مليون درهم لتسييج مرآب السيارات والآليات للمجلس الإقليمي.

المجتمعون تدارسوا ميثاق الرقابة والتدقيق الداخلي للمجلس.

وبعد التداول والنقاش حول كل نقطة على حدى؛ تمت المصادقة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول الأعمال باستثناء النقطة المتعلقة بتهيئة المسالك بجماعة امزفرون تم تأجيلها لتعويضها باتفاقية أخرى في إطار برنامج التنمية الإقليمي لوزان 2022/2027 سيتم إدراجها في دورة لاحقة.

وتم أيضا تأجيل المصادقة على ميثاق الرقابة والتدقيق الداخلي للمجلس الإقليمي، بناء على طلب المصالح المركزية لوزارة الداخلية التي ستمد المجلس بنموذج ميثاق الرقابة والتدقيق الداخلي المعتمد لدى مجالس العمالات والأقاليم من أجل المصادقة عليه من طرف المجلس في دورة لاحقة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.