ديان يحضر الزيارة الميدانية لوزير الفلاحة للمناطق المتضررة من الزلزال بإقليم أزيلال 

0 192

حضر رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، صالح ديان؛ إلى جانب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم السبت 07 أكتوبر 2023، زيارة ميدانية لإقليم أزيلال تم خلالها االوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بالنشاط الفلاحي والمساكن والبنيات الهيدرو فلاحية جراء زلزال ثامن شتنبر.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة لإطلاق وتنفيذ برنامج دعم الفلاحين المتضررين وإعطاء دينامية جديدة للقطاع الفلاحي.

وعاين الوفد تأثير الزلزال بكل من جماعتي أيت تمليل وأيت أمديس على مستوى البنية التحتية وسلاسل الانتاج وانجراف التربة، وعلى الإنتاج الحيواني ومياه السقي بصنفيه الصغير والمتوسط.

وفي هذا الإطار، تم التأكيد على أن كل الجهات المعنية تنكب حول مضامين التوصيات الملكية في هذا المجال ومنها أولا تسريع وثيرة إصلاح الأضرار، وإعادة الأنشطة الفلاحية كما كانت وتسريع التنمية في المناطق الجبلية عبر مقاربة ملائمة للتضاريس الجبلية، وبالتالي الرفع من الغلاف المالي المخصص للجيل الأخضر.

وسبق لوزيرة السكنى وإعداد التراب الوطني السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، أن زارت المنطقة ووقفت عن قرب على حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال، وتم تشكيل لجان محلية وأخرى اقليمية لإحصاء المتضررين والوقوف إلى جانبهم، وكذا توزيع إعانات على جميع الدواوير المعنية، وحلت قوافل التضامن من كل أنحاء البلاد مجسدين روح التضامن والتلاحم، كما قامت المديرية العامة للأمن الوطني بتنظيم حملة مجانية لإعداد بطائق التعريف الوطنية بأيت تمليل.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.