دينامية تنظيمية..الأمانة الإقليمية للبام بقلعة السراغنة تجتمع لتقييم وتنقيح برنامج عملها السنوي وتناقش نقاطاً تنظيمية داخلية

0 1٬068

انخراطا منها في خطة العمل التي أطلقتها الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي بعد المؤتمر الوطني الخامس، عقدت الأمانة الإقليمية للحزب بقلعة السراغنة يوم الأربعاء 6 مارس 2024، لقاء تنظيميا داخليا ناقش خلاله المجتمعون المستجدات التنظيمية للحزب بعد المؤتمر الوطني وفق رؤية الأمانة الجهوية، وكذا قضايا الشأن العام؛ مع مناقشة نقاط تنظيمية داخلية تهم تقييم برنامج العمل وتطعيمه.

وأكدت الأمانة الإقليمية لقلعة السراغنة على التزامها برؤية عمل الأمانة الجهوية للحزب، مجمعة على النجاح الباهر للأنشطة الإشعاعية للأمانة الإقليمية (ندوات وطنية، ملتقيات، أيام دراسية)؛ وكذا بلوغ الغايات الأولى من الشطر الأول لبرنامج عمل الأمانة الإقليمية وتحيين الشطر الثاني وفق الرؤية التنظيمية الجهوية.

وأعلنت الأمانة الإقليمية عن رغبتها في الانفتاح على الكفاءات وذوي الخبرات من المجتمع لرسم قاعدة انخراطات الحزب الجديدة والمسطرة بشروط محددة، مقترحة تفعيل آلية الأمانات المحلية عبر إجراءات تنظيمية ستعلن عليها الأمانة الإقليمية في الشهر المقبل.

وأكدت الأمانة الإقليمية على إعدادها لتنظيم تظاهرات حزبية إشعاعية على المستوى الإقليمي من تأطير القيادة الحزبية؛ وتشكيل لجنة للتواصل والإستقطاب الموكول إليها العمل التواصلي المنظم بمجالات مهنية ومجتمعية محددة، ملتزمة بالتقيد بالقوانين والضوابط الحزبية الداخلية للحزب في كل الممارسات سواء المؤسساتية أو الفردية.

ونوهت الأمانة الإقليمية بالعمل الحكومي الجاد والمسؤول الذي تعكسه عدة أوراش تنموية في قطاعات حيوية، مقدرة الجهود الحكومية المبذولة لتحسين ودعم الوضعية الاجتماعية للمغاربة.

وعلى صعيد اَخر؛ نوهت الأمانة الإقليمية بمصادقة مجلس جهة مراكش آسفي على اقتناء أرض مشروع المنطقة الصناعية بقلعة السراغنة مما يعكس الإرادة الحقيقية والرؤية التنموية لمجلس الجهة الذي تترجمه الأوراش التنموية الكبرى، مشيدة في ذات الوقت بعمل منتخبات ومنتخبي الحزب على صعيد المؤسسات المنتخبة تشريعيا وجهويا وإقليميا ومحليا وكذا التزامهم العالي بالمقررات الحزبية ودعوتهم إلى رفع الأداء التدبيري وفق ما تتطلبه المرحلة.

 

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.