دينامية تنظيمية .. البام بطنجة- أصيلة ينتدب مؤتمراته للمشاركة في المؤتمر الوطني لمنظمة النساء

0 357

انسجاما مع الدينامية التنظيمية التي يشهدها حزب الأصالة والمعاصرة، واستكمالا لمختلف المحطات التي تسبق انعقاد المؤتمر الوطني لمنظمة نساء الحزب، انعقدت يوم السبت 29 أبريل الجاري، تحت إشراف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للمنظمة، أشغال الجمع الجمع العام الإقليمي لانتداب المؤتمرات عن عمالة طنجة- أصيلة اللواتي سيشاركن في المؤتمر المزمع انعقاده يومي 19 و20 ماي المقبل ببوزنيقة.

وترأس أشغال الجمع المنعقد بالمقر الجهوي للحزب بطنجة؛ الأمين الإقليمي السيد منير ليموري؛ بمعية البرلمانية عن جهة طنجة تطوان الحسيمة- عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لمنظمة النساء؛ السيدة قلوب فيطح؛ وعضو ذات اللجنة زهور الوهابي؛ والأمناء المحليون للحزب بمقاطعات: طنجة المدينة؛ السواني؛ امغوغة وبني مكادة؛ على التوالي، السادة: الحسين العيساتي؛ محمد سعيد أهروش؛ عبد العزيز بنعزوز؛ وعبد الكريم عموري.

وذلك بحضور منتخبات ومناضلات الحزب على صعيد كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة طنجة أصيلة، سواء من المقاطعات السالف ذكرها، أو ممثلات الجماعات بالعالم القروي.

وبهذه المناسبة ألقى كل من الأمين الإقليمي، والسيدات أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، كلمات توجيهية استحضرت حيثيات الدينامية التنظيمية للحزب وخاصة ما تعلق بها بالتنظيم النسائي، مع الإشارة إلى مذكرة السيد رئيس قطب التنظيم بهذا الشأن. كما تم التنويه بالدور الهام والكبير الذي لعبته وتلعبه المرأة البامية على عدة أصعدة نضاليا وحضورها الفاعل في كل المحطات، وكذا مشاركتها الفعلية (ما بين التدبير الفعلي أو المشاركة) في تدبير الشأن العام بالمجالس المنتخبة بمختلف المستويات ترابيا، وصولا إلى المشاركة في تسيير الحكومة.

وعلى صعيد آخر، جرى التذكير ب “كوطا “الإقليم من المؤتمرات، وكذا آلية انتخاب كل فئة. ثم بعد ذلك وبعدما أدلت عدد من المتدخلات بأفكار ومقترحات تصب في شأن تعزيز وتقوية مكانة المرأة في صفوف الحزب، وتحت أنظار الأمين الإقليمي وأعضاء اللجنة التحضيرية والأمناء المحليين، وفي جو ديمقراطي أخوي، وانسجاما مع القانون الداخلي، تم انتداب 13 مؤتمرة عن عمالة طنجة- أصيلة 3 منهن بالصفة.

– طنجة؛ تحرير: سارة الرمشي ومراد بنعلي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.