دينامية تنظيمية . انتخاب أحمد المحمودي أميناً إقليمياً وعبد الواحد بودهن رئيسا للمجلس الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالناظور

0 581

يواصل حرب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق ديناميته التنظيمية، بعقده يوم السبت 15 أبريل 2023، بجماعة سلوان، مؤتمره الإقليمي تحت شعار: “معاً، لإقليم رائد”، بمشاركة مؤتمرات ومؤتمر الحزب بالإقليم؛ وحضور وازن لممثلي الأحزاب السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني والأطر الأكاديمية والإدارية.

وبعد التداول بشأن جدول أعمال المؤتمر الإقليمي والمصادقة على وثائقه التنظيمية، وفي جو ديمقراطي مسؤول؛ تم انتخاب السيد عبد الواحد بودهن رئيسا للمجلس الإقليمي بإجماع المؤتمرات والمؤتمرين، كما انتخب السيد أحمد المحمودي أمينا عاما إقليميا بالإجماع أيضا.

وعبر الحضور في بيانهم الختامي عن اعتزازهم بمضمون العرض السياسي، المقدم في افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي الخامس معربين عن انخراطهم في تبني توجهاته وتفعيل مقارباته، وافتخارهم بحدث انعقاد المؤتمر الإقليمي الذي يعتبر محطة نضالية في تاريخ الحزب بالمنطقة ويعكس تجذر هذا الأخير وسط جميع الشرائح الاجتماعية بالإقليم

وأكد المجتمعون على مساندتهم لقرارات المكتب السياسي، منوهين بعمل وزيرات ووزراء حزب الأصالة والمعاصرة بالحكومة، ومشيدين بالعمل المتميز لجميع منتخبات ومنتخبي الحزب بمخلف مجالس الجماعات والغرف المهنية.

وبعد استحضار المؤتمر الإقليمي للحزب للظروف العامة التي تعيشها بلادنا على جميع الأصعدة، سجل مؤتمرات ومؤتمري الحزب انخراطهم في الإسهام في إنجاح مختلف الأوراش التنموية المفتوحة من طرف الحكومة بما يتلائم مع توجهات حزب الأصالة والمعاصرة كمكون من مكونات الأغلبية الحكومية، مشيرين إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين من جراء غلاء أسعار المواد الأساسية الشيء الذي فاقم من وضعية الأوضاع الاجتماعية لمختلف الشرائح الاجتماعية ببلادنا.

وفي هذا السياق، طالب مؤتمرات ومؤتمري الحزب الحكومة بإبداع وابتكار الحلول الكفيلة بالتخفيف من أثار غلاء الأسعار ودعم قدرات الفئات الشعبية الهشة، والالتفات بجدية لتدشين الأوراش الحقيقية التي يتوق إليها المواطنين والاستجابة إلى مختلف انتظاراتهم، مع الانفتاح على جميع القوى الحية بهذه البلاد السياسية منها والنقابية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني عبر نهج سياسة تشاركية في تدبير الشأن العام وفي إنتاج سياساتها العمومية.

باميات وباميو الناظور وهم يستحضرون الأوضاع الاقتصادية والثقافية بإقليم الناظور المتميز بهشاشتها وبمحدوديتها نتيجة السياسات الحكومية المتعاقبة على تدبير الشأن العام ببلادنا، يطالبون الحكومة بنفض غبار التهميش والإقصاء الذي مازالت تشهده مختلف المناطق بهذا الإقليم والذي كانت سببا رئيسيا في إنتاج وضع اقتصاد واجتماعي وثقافي هش اثر على سيرورتها التنموية وعطلت من مسهامتها في دعم الاقتصاد الوطني.


ودعا المؤتمرون الحكومة لضرورة التعاطي الايجابي مع انتظارات ساكنة الإقليم، مطالبيناها بإبداع التصورات التنموية الملائمة لخصوصيتها وتوفير مصادر التمويل اللازمة لمجالس الجماعات الترابية بالإقليم ومجلسها الإقليمي ولمجلس الجهة قصد تمكينها من القيام بأدوارها الدستورية بما يتماشى مع الاختصاصات المسندة إليها قانونيا و بالتعاطي الايجابي مع مختلف توجهاتها التنموية

وتنظيميا، سجل مؤتمرات ومؤتمري البام بالناظور بارتياح صمود جميع مناضلات ومناضلي الحزب في وجه جميع المؤامرات التي حكيت وتحاك ضد حزبنا ويحي تشبثهم بإطارهم العتيد وبدفاعهم المستميت عن مشروعه السياسي النابع من رحم المجتمع المغربي، مشيدين بالمشاركة المكثفة لمناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة من مختلف مناطق إقليم، في هذا العرس النضالي الذي يدشن لمرحلة جديدة في مسار الحزب بهذا والإقليم الذي سيساهم في إشاعه وإرساء جذوره بهذه المنطقة.

ودعا المشاركون بالمؤتمر مناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم بالاستعداد الجدي والمسؤول في سبل استكمال الأوراش التنظيمية للحزب بما يتماشى مع مقررات أجهزته الوطنية ووفقا لتوجهات قيادة الوطنية.
وأكد حزب الأصالة والمعاصرة بجميع مكوناته انسجاما مع التزاماته مع مواطنات وموطني الإقليم سيعمل على الدفاع عن المنطقة لتنال حظها من التنمية وسيناضل من أجل إعادة الاعتبار للمقومات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المميزة لهذه الربوع من مغربنا العزيز انطلاقا من مشروعه الديمقراطية الحداثي وفي اتجاه يحقق التوزيع العادل لمختلف الأوراش التنموية القادرة على جعل إقليم منارة اقتصادية متميزة.

وفي هذا الصدد، دعا حزب الأصالة والمعاصرة بالناظور جميع مناضلاته ومناضليه إلي التحلي بالمسؤولية الكاملة اتجاه المواطنات و المواطنين وبالانكباب الجدي على التعاطي مع مختلف انتظاراتهم، والانخراط الكلي في سبيل تقوية الأداء الحزبي بالإقليم بما يتماشى مع مشروعه السياسي.

وشدد بام الناظور على ضرورة المساهمة في ضمان إشعاعه بمختلف مناطق الإقليم وبالانكباب على توسيع قواعد الشعبية وتنظيماته المحلية والموازية وبالنهوض بدور الأداة الحزبية بمختلف مناطق الإقليم وبجعل حزب الأصالة والمعاصرة قوة سياسية قادرة على تقديم قيمة مضافة للعمل السياسي بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.