رئيسة المجلس الوطني تدعو منظمة نساء البام للانخراط بقوة في النقاش حول ورش مدونة الأسرة واقتراح مبادرات ومشاريع تدعم المرأة

0 608

دعت رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، منظمة نساء البام إلى التفاعل الإيجابي مع كافة التحولات التي تعرفها بلادنا وجعلها في صلب أولويات عملها، عبر الانخراط في النقاش والحوار العمومي حول ورش مدونة الاسرة.

وعبرت رئيسة المجلس الوطني للحزب في كلمة ألقتها نيابة عنها، نائبة رئيسة المجلس الوطني السيدة إيمان عزيزو، خلال دورة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، المنعقدة يومه السبت 21 أكتوبر 2023، بقاعة علال الفاسي أكدال الرباط، عن اعتزازها بالمقاربة الملكية في إصلاح مدونة الأسرة والتي سطرت مجموعة من الخطوط العريضة ترتكز على الحاجة إلى تكييف مدونة الأسرة مع المجتمع المغربي واحتياجات التنمية المستدامة، والتأكيد على وجوب التركيز على إصلاح الاختلالات وتعديل المقتضيات التي أصبحت غير مناسبة بتطور المجتمع والقوانين.

واعتبرت رئيسة المجلس الوطني أن توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تؤكد على المسار المتميز للإصلاحات الحقوقية التي عرفتها بلادنا منذ تولي جلالته عرش أسلافه الميامين، داعية إلى إشراك جميع الهيئات المعنية بشكل مباشر في هذا الإصلاح الجوهري الذي يؤكد على تعزيز مبدأ الديمقراطية التشاركية.

وفي ذات السياق، اعتبرت رئيسة المجلس الوطني أن إشراك جلالته للمجتمع المدني يبرز الدور الكبير الذي تلعبه فعاليات المجتمع المدني بحكم احتكاكها بقضايا المواطنين المجتمعية.

ودعت رئيسة المجلس الوطني المنظمة لضرورة توسيع دائرة النقاش مع كافة مناضلات الحزب في مختلف الجهات والانفتاح على كل القوى الديمقراطية والمدنية، وذلك من أجل بلورة مقترحات تضمن القيم الوطنية للأسر المغربية ونصوص قانونية تتلاءم مع مغرب اليوم وتعكس الإرادة الملكية وتستجيب لتوجهاتها.

وطالبت رئيسة المجلس الوطني المنظمة باقتراح مبادرات ومشاريع تدعم المرأة في إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة، وكذا تطوير سياسات تشجع على مشاركة المرأة في مختلف القطاعات الاقتصادية لضمان المساواة في الفرص المتكافئة للجميع

وأكدت رئيسة المجلس الوطني أن لمنظمة نساء البام دور مهم في استقطاب وتأطير النساء وإنتاج نخبة سياسية من النساء قادرة على المشاركة السياسية الفعالة والانخراط في كل التحولات التنموية التي تعرفها بلادنا.

وشددت رئيسة المجلس الوطني على ضرورة اعتبار المنظمة شريكا أساسيا في العمل واتخاذ القرار للعمل بشكل جماعي كل من موقعه لتحقيق التنمية المستدامة ولجعل مغربنا مستقبلاً أكثر إشراقاً وازدهاراً لجميع أفراد المجتمع بقيادة جلالة الملك.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.