رئيسة منظمة نساء البام تعلن عن شروع المنظمة في هيكلة المكاتب الجهوية وعزمها الخوض إلى جانب الحزب جميع المعارك السياسية

0 845

جددت رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، السيدة قلوب فيطح، التعبير عن إلتزام وتطلع المنظمة أن تكون في الصفوف الأمامية لجبهة الدفاع عن الحقوق والمؤسسات بكل السبل المشروعة وقيادة المرحلة بكل حزم وثبات لتبرز وجودها بقوة داخل الساحة السياسة موازاة بجميع التنظيمات الحزبية.

وأعلنت رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة في كلمة لها خلال دورة المجلس الوطني للمنظمة، المنعقدة يومه السبت 21 أكتوبر 2023، بقاعة علال الفاسي أكدال الرباط، بحضور الأمين العام ونائبة رئيسة المجلس الوطني وأعضاء المكتب السياسي، (أعلنت) شروع المنظمة في دعم القيادة بهيكلة المكاتب الجهوية لأجل الانطلاق الفعلي نحو الفعلي نحو العمل في جميع جهات المملكة.

وجددت رئيسة منظمة نساء البام التعازي والمواساة القلبية لضحايا فاجعة الزلزال الذي هز بعض أقاليم بلادنا، منوهة بالمجهودات الجماعية لبلدنا ملكا وشعبا وحكومة وحجم التضامن والتآزر التي عبرت عنه جميع فئات المجتمع والذي خفف عنا هول الفاجعة.

كما ثمنت رئيسة منظمة نساء البام عاليا المجهودات الجبارة للقيادة الحزبية التي حلت بعين المكان منذ الساعات الأولى لتفقد أحوال الضحايا وتقديم يد العون والمساعدة والتواصل الدائم مع المنكوبين وعلى رأسهم السيد الأمين العام والسيدة رئيسة المجلس الوطني، السيد رئيس قطب التنظيم والسيد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، مثمنة في ذات الوقت عاليا المجهودات الجبارة للنواب البرلمانيين ولجميع رؤساء مجالس الجماعات ومنتخبي الحزب العتيد.

وتطرقت رئيسة منظمة نساء البام لسياق عقد دورة المجلس الوطني بجدول أعمال واضح سيتم من خلاله تسطير الخطوط العريضة للبرنامج السنوي وعرض مشروع الميزانية العامة وكذا مشروع النظام الداخلي.

وأكدت السيدة فيطح أن المنظمة واعية بدقة المرحلة وما ينتظرها من نضالات، مستحضرة الإكراهات لكسب الرهانات والخوض إلى جانب الحزب جميع المعارك السياسية، خصوصا وأن بلادنا مقبلة على أوراش تشريعية هامة من قبيل مدونة الأسرة والقانون الجنائي، ومشروع المسطرة الجنائية وأول ندوة مبرمجة بجدول أعمال المنظمة حول مدونة الأسرة بين الهوية المغربية والانفتاح على الاجتهاد المتنور.

وبذات المناسبة، ثمنت رئيسة المنظمة مضامين الرسالة الملكية بخصوص إعادة النظر في مدونة الأسرة وإسناد الإشراف العملي على هذا الورش المجتمعي لوزير العدل الى جانب كل من رئاسة النيابة العام والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مؤكدة أن هذا مبعث اطمئنان لمناضلات الحزب اللواتي يطمحن للإنصاف الحقيقي للأسرة عموما وللمرأة والطفل خصوصا، وحاجتهم لمدونة للقيم تقدس الأسرة المغربية باعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع.

وأعلنت فيطح عن ثقة المنظمة في المسار الإصلاحي الراسخ الذي كرسته المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال حقوق الإنسان عموماً والأسرة خصوصاً، وتعزيز حقوق المرأة بما يوازن بين الهوية المغربية وخصوصية المجتمع المغربي وكذا الانفتاح على الاجتهاد المتنور.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.