رئيس فريق البام النيابي أحمد التويزي: مشروع مالية 2023 اتسم بالجرأة والواقعية وأجاب على الكثير من انتظارات المواطنين

0 352

اعتبر رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيد أحمد التويزي، أن مشروع القانون المالي لسنة 2023، اتسم بالجرأة والواقعية والطموح.

وأكد التويزي في مداخلة له خلال جلسة تقديم والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، يومه الخميس 10 نونبر 2022، بمجلس النواب، أن هذه الجرأة تتجسد في الإجابات التي قدمها مشروع قانون المالية للمواطنين رغم الظرفية المعروفة دولياً، بحيث ذهب مباشرة إلى التنزيل الفعلي لما التزمت به الحكومة أمام البرلمان أثناء تصريحها الحكومي.

وأوضح التويزي أن أهم ما تضمنه المشروع المالي من طرق لوضع أسس الدولة الاجتماعية وتنزيل المشروع الملكي للحماية الاجتماعية، والنهوض بالقطاع الصحي والتعليم والتشغيل، معبرا عن شكره للحكومة لأنها استطاعت في هذه الظرفية أن تضع قانون بحجم التحديات الموجودة على الصعيد العالمي، وكذلك استطاعت أن ترفع من ميزانية الاستثمار.

وانتهز رئيس فريق البام النيابي الفرصة ليشيد بالعمل الذي تقوم به القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي للإدارة الترابية والقوات المساعدة والوقاية المدنية، بشكل يومي تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك حفاظا على أمن وسلامة المواطنات والمواطنين.

كما أثنى التويزي على العمل الجبار والمتواصل الذي تقوم به الدبلوماسية الرسمية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، والعمل الجيد الذي تقوم به وزارة الخارجية في دحض ومحاربة وإفشال جميع المناورات اليومية والكثيرة لخصوم المملكة. مثمنا في هذا الإطار عمل الحكومة والمجهود التنموي الذي تقوم به في الأقاليم الصحراوية.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.