جلول وإبراهيمي يشاركان في لقاء تواصلي حول إحداث اللجنة الإقليمية لمواكبة التحول الرقمي والتنمية المستدامة

0 447

شاركَ؛ رئيس المجلس الإقليمي لبركان، محمد جلول، يوم الأربعاء 25 يناير الجاري، بمقر عمالة بركان، في اللقاء التواصلي المتعلق بإحداث اللجنة الإقليمية لمواكبة التحول الرقمي والتنمية المستدامة.
وتم خلال هذا اللقاء الذي حضره رئيس جماعة بركان السيد محمد إبراهيمي، التعريف بهذه اللجنة ومكوناتها ومرتكزات تأسيسها وأهدافها؛ بالإضافة إلى وسائل اشتغالها.

وتم التأكيد خلال اللقاء التواصلي على أن هذه اللجنة؛ هي إطار للتنسيق والتعاون والبحث عن الإنسجام في المجالات المتعلقة بوضع وتنزيل السياسات العمومية سواء الترابية أو القطاعية في ميادين التحول الرقمي والتنمية المستدامة.

اللقاء الذي حضره كافة المسؤولين المعنيين بتقريب السياسات العمومية بالإقليم سواء منتخبين أو ممثلي المصالح اللاممركزة مدير شركة التنمية المحلية “مجال بركان”؛ بالإضافة إلى بعض أطر عمالة الإقليم وشركة التنمية المحلية والمجتمع المدني، عرف كذلك حضور ممثلين عن المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية وممثلي الوزارة المكلفة بتحديث الإدارة والتحول الرقمي.
كما تم خلال هذا اللقاء التوقيع الرسمي لاتفاقية شراكة بين جماعة بركــان وشركة التنمية المحلية “مجال بركــان”؛ من أجل تزويد هذه الأخيرة بمنظومة رقمية تسمح لها بالانتقال السلس إلى عالم المدن الذكية.
وقدمت الجوائز الدولية المتعلقة بالحكامة الرقمية التي نالتها جماعة بركان خلال تمثيلها في الملتقيات الدولية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.