رئيس مجلس جماعة طنجة منير ليموري يتعهد بمؤازرة ساكنة “حي بنكيران” في نزاعهم مع شركة عقارية

0 660

تعهد رئيس مجلس جماعة طنجة؛ منير ليموري؛ اليوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري؛ بمؤازرة ساكنة حي “بنكيران” الذين يواجهون نزاعا قضائيا مع شركة عقارية تطالبهم بافراغ عقار تدعي أحقيتها فيه.

ؤأكد السيد ليموري؛ تفاعلا مع مداخلات أعضاء المجلس الجماعي خلال الجلسة الثالثة للدورة العادية لشهر أكتوبر؛ أن الجماعة كلفت محاميا بالتواصل مع ممثلي ساكنة الحي بهدف تنسيق التدخلات الممكنة في هذا الجانب.

وأبرز رئيس المجلس الجماعي؛ وعي الجماعة بالضغط النفسي الذي يعاني منه هؤلاء المواطنون الذين يقطنون منازلهم المقامة على الوعاء العقاري موضوع النزاع الطارئ؛ منذ عشرات السنين؛ مشددا على “أننا سنقف الى جانبها بمختلف السبل القانونية المتاحة من أجل ضمان حقوقهم”.

قضية “حي بنكيران” الواقع بتراب مقاطعة مغوغة؛ لاحت في الأفق؛ بعد توصل العشرات من ساكنة الحي المعروف أيضا بـ”حومة الشوك”؛ باستدعاءات من طرف المحكمة الابتدائية بطنجة؛ على خلفية دعوى إفراغ رفعتها ضدهم شركة عقارية تدعي ملكيتها للعقار المحتضن للحي البالغ مساحته 14 هكتار.

هذا؛ وتوقفت مداخلات أعضاء المجلس خلال أشغال الجلسة؛ عند الأهمية التي يكتسبها هذا الحي الذي يضم بالإضافة إلى منازل الساكنة؛ العديد من المرافق السوسيواقتصادية التي تلعب دورا حيويا في الاقتصاد المحلي بمدينة طنجة؛ داعية إلى الوقوف مع الساكنة وحماية حقوقهم من الضياع وكذا تفاديا لتعرضهم الى التشريد بعد سنوات طويلة من استقرارهم بهذا الحي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.