روسيا.. الخمار المرابط يترأس اجتماعا دوليا حول المفاعلات النووية المعيارية

0 282

ترأس، المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة والخبير الدولي في تقنيات المفاعلات النووية الخمار المرابط، بسان بطرسبورغ بروسيا، اجتماعا دوليا حول المفاعلات المعيارية الصغيرة (النووية) المتوسطة الكلفة والعالية الأداء، والمستعملة لإنتاج الكهرباء وتخفيض كلفة تحلية مياه البحر.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستضيفه مؤسسة روساتوم الروسية، لزيادة الوعي من حيث أهمية تحلية المياه لتلبية احتياجات المياه العذبة في مختلف المناطق في جميع أنحاء العالم، بالإضافة لصلاحيتها الاقتصادية باستخدام مصار الطاقة المتجددة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة وعرض المبادرات الحالية ونشر المعلومات حول أنظمة تحلية المياه، من خلال استخدام الطاقة المتجددة، كما يهدف إلى خلق مساحة لتبادل المعلومات حول أنظمة التحلية، والسماح بتبادل المعلومات حول استخدام موارد المياه البحرية وموارد الطاقة بكفاءة وفعالية بطريقة مستدامة.

 كما يروم هذا اللقاء الهام أيضا تبادل أفضل الممارسات والخبرات مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال مشروع إزالة ملوحة المياه القائمة على الاستخدام الكثيف على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى تقديم نماذج أعمال مختلفة وعلاقتها بتلبية الاحتياجات من المياه بدراسات حالات محددة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.