سلا.. الوزيرة غيثة مزور تفتتح أشغال المناظرة الوطنية حول “استعمال وتطوير مسؤول للذكاء الاصطناعي بالمغرب، نحو رؤية مشتركة وشاملة”

0 388

انعقدت، أمس الإثنين 23 أكتوبر الجاري؛ أشغال المناظرة الوطنية حول:”استعمال وتطوير مسؤول للذكاء الاصطناعي بالمغرب، نحو رؤية مشتركة وشاملة”، بمدينة سلا، تم افتتاحها من طرف وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور.

المناظرة تميزت بحضور ثلة من المسؤولين والخبراء والفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة، أكدت الوزيرة مزور على ضرورة الاستعمال والتطوير المسؤوليَن للذكاء الاصطناعي في إطار أخلاقي، بما من شأنه أن يمكن بلادنا من تحقيق الاستفادة المثالية من الذكاء الاصطناعي.

كما نوهت السيدة مزور بالمبادرات المتنوعة الرامية إلى تعزيز حضور المغرب في هذا المجال، ومن بينها مراكز البحث والتطوير التي تم إحداثها في عدد من مدن المملكة، والتي تهتم بالذكاء الاصطناعي.

للإشارة، تأتي هذه المناظرة الوطنية، التي تنظمها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بشراكة مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لدى الدول المغاربية، لتشكل منصة لبحث الآليات التي من شأنها مواكبة وتقييم التنزيل المناسب لمبادئ توصية المنظمة المذكورة المتعلقة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.