سياسة القرب .. مجلس جماعة تازناخت يفتتح ملعباً معشوشباً لكرة القدم وسط تنويه في صفوف الشباب

0 694

انخراطاً منه في سياسة القرب الاجتماعي التي تنهجها الدولة كمتنفس للساكنة من مختلف الأعمار لاسيما الشباب، لتعزيز مواهبهم وصقل طاقاتهم وإسهامها في الترفيه عنهم بعيدا عن مسالك الانحراف، على اعتبار أن الرياضة حق من حقوق الإنسان الأساسية، شهدت جماعة تازناخت بإقليم ورزازات حدثا وصف بالانطلاقة الفعلية للمشهد الرياضي الكروي بالمدينة، حيث تم افتتاح ملعب جماعي مجهز بالعشب الاصطناعي ليكون فضاء لممارسة رياضة كرة القدم بالمنطقة.

ويأتي هذا المشروع الذي أشرف على إطلاقه رئيس وأعضاء عن المجلس الجماعي وممثل عن السلطة المحلية وممثلين عن المجتمع المدني والهيآت الأخرى، كثمرة شراكة بين جماعة تازناخت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الاركان ANDZOA بورزازات.

ويندرج هذا الورش ضمن المخطط الرياضي الذي برمجه المجلس الجماعي مع مختلف الشركاء للنهوض بالمنطقة، إذ تسعى الجماعة الى توطين ملعبين آخرين للقرب بالإضافة إلى منشآت رياضية اخرى ستسهم في تجويد الفعل الرياضي وفي خلق متنفس للشباب التازناختي.

ونالت هذه المبادرة استحساناً كبيراً من قبل الساكنة وممثلي الجمعيات وخصوصاً الشباب، معتبرين هذا الفضاء سيشكل فرصة واعدة لصقل المواهب الصاعدة واستكشاف الطاقات الرياضية الكامنة في شباب الجماعة وتثمينها، وتعزيز الثقة في ذواتهم وبث الأمل في مستقبلهم بما يجعلهم قادرين على خدمة بلادهم ومجتمعهم.

ويذكر أنه قد تم التوقيع سابقا على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة تازناخت وبين جمعية القصبة للتنمية والتضامن؛ بموجبها تتكلف الجمعية المذكورة بتسيير مرافق الملعب وفق مقاربة تشاركية ووفق برنامج يستهدف كل الفئات بأحياء المدينة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.