شباب البام بتنغير ينظمون لقاء لمناقشة القانون الأساسي والوثيقة المرجعية للحزب وإعداد تصور عمل شبابي بالإقليم

0 762

استمرار للدينامية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت، احتضن المقر الإقليمي بتنغير؛ يوم السبت 30 مارس الجاري؛ لقاء شبابيا لبسط مضامين القانون الاساسي والوثيقة المرجعية للحزب بحضور الأمين الإقليمي محمد منصوري وأعضاء وهياكل الحزب محليا، ورئيس مجلس جماعة تنغير محمد بلمكي، ونائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يوسف اوزكيط، ونائب رئيس لجنة التكوين وإنعاش الشغل بمجلس الجهة السيدة سعاد ايت علي واعضاء من المجلس الإقليمي بتنغير؛ والمنتخبين بالجماعات. وأعضاء المجلس الوطني للحزب والمناضلين والمناضلات.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للأمين الإقليمي بسط من خلالها أهمية هذا اللقاء والتعريف بالقانون الأساسي والوثيقة المرجعية، مؤكدا على أن حزب الأصالة والمعاصرة ومن خلال توجيهات القيادة الجماعية يسير في طريق بناء تنظيم قوي بمختلف الجهات والإشعاع الكبير الذي انخرط فيه كل الباميون والباميات. داعيا في الوقت ذاته إلى تكثيف الجهود من خلال عقد لقاءات تواصلية بين المنتخبين والمواطنين والإنصات أكثر لانشغالات الساكنة.

وبهذه المناسبة؛ تم تقديم عرضين تناول الأول الوثيقة المرجعية أطره عضو المجلس الوطني عبد الصمد ايت حدا، فيما قدم محند الطاهيري أهم بنود ومواد القانون الأساسي.

وتفاعل الحضور بشكل كبير في نقاش هادئ ومسؤول طرحت من خلاله أسئلة تهم كل الجوانب التنظيمة وآفاق العمل على مستوى الدوائر بالجماعات باقليم تنغير. مؤكدين على أهمية الهياكل التنظيمية وتشجيع الشباب على الانخراط والمشاركة السياسية داخل صفوف حزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبارا لأهمية التنظيمات الموازية في تقوية تواجد الحزب وتوسيع قاعدته، تم الانكباب على إعداد تصور عمل شبابي بإقليم تنغير يضم أطر وكفاءات من مختلف الجماعات. والدعوة إلى تنظيم هياكل منظمة المرأة البامية بالإقليم والاستعداد لجميع المحطات التنظيمية والإشعاعية المقبلة جهويا وإقليميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.