شباب “البام” بمراكش المنارة يناقشون موقع ومكانة الشباب من رؤية النموذج التنموي الجديد

0 654

نظمت لجنة الشباب والسياسات العمومية بالأمانة المحلية لحزب الاصالة والمعاصرة مراكش المنارة، يوم الأحد 7 أبريل 2024، لقاء “سمر شبابي” حول موضوع “موقع الشباب اليوم من رؤية النموذج التنموي”.

ويعكس هذا اللقاء الشبابي، المنظم بإشراف ومواكبة من الأمانة الجهوية للحزب بجهة مراكش آسفي، تحت شعار “منظمة شبيبية مساهمة في البناء التنموي منخرطة في الأوراش الكبرى”، الدينامية الداخلية التي يعرفها الحزب بصفة عامة والأمانة الجهوية لمراكش اسفي بصفة خاصة، كما شكل اللقاء فرصة للتفكير والنقاش من أجل إيجاد أرضية مشتركة للاشتغال الجاد.

وقدم خلال اللقاء، الذي عرف مشاركة نوعية شابة من مختلف محليات مراكش الكبرى، عضو الأمانة الإقليمية للحزب، عبد الإله الغلف؛ مداخلة تمحورت حول أهم مراحل إعداد وثيقة النموذج التنموي وصولا إلى تبني الوثيقة النهائية، لافتا انتباه المشاركات والمشاركين إلى التفكير في سبل مشاركة فاعلة ومسهمة في إنجاح تنزيل مشروع النموذج التنموي الجديد. 

وخلص هذا السمر الشبابي إلى توصيات انصبت في مجملها حول أهم ما جاء به النموذج التنموي الجديد والسياق والأسباب التي دعت إلى تسطيره، بالإضافة إلى دور الشبيبات الحزبية في تنزيل مضامينه والإكراهات التي يواجهها المواطن.

سارة الرمشي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.